الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجيش الليبي: جاهزون لمحاربة «الغزاة» واجتثاث الإرهاب

الجيش الليبي: جاهزون لمحاربة «الغزاة» واجتثاث الإرهاب
22 فبراير 2020 00:57

حسن الورفلي (بنغازي - القاهرة)

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية جاهزيتها لأوامر وتعليمات القبائل الليبي في محاربة الغزاة الأتراك، وقطع دابر الإرهاب واجتثاثه من الأراضي الليبية، بالإضافة لحل الميليشيات وجمع السلاح ومحاسبة من عرّض الأمن القومي الليبي للخطر، وتآمر على سلامة البلاد بالخيانة والعمالة والتعاون مع المخربين والغزاة والإرهابيين، ودعمهم عسكرياً وسياسياً وإعلامياً.
وجددت قيادة الجيش الليبي عهدها بالمضي قدماً في تنفيذ المهام القتالية والأمنية حتى القضاء التام على كل المهددات الأمنية والعسكرية، ودحر الاستعمار التركي، وفرض القانون وهيبة الدولة على كامل إقليمها الجغرافي حتى يصل الليبيون جميعاً من دون استثناء، أو إبعاد أو تهميش لصناديق الاقتراع.
ومن جانبه، أكد الناطق باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، في بيان مصور، رفض القيادة العامة للجيش القاطع لأي معارضة أو مصادرة للإرادة الوطنية أو نكران حق الشعب الليبي في دولة ديمقراطية آمنة ومستقرة ذات سيادة.
وأضاف «القيادة العامة لا تجد مناصاً» من إعادة تكرار «لبيك طرابلس. لبيك ليبيا. لبيك الشعب الليبي العظيم» وتعلن للشعب الليبي جاهزيتها التامة لتنفيذ أوامره وتعليماته لمحاربة الغزاة الأتراك وقطع دابر الإرهاب واجتثاثه من الأرض الليبية، وحل الميليشيات المسلحة وجمع السلاح ومحاسبة من عرض الأمن القومي للخطر وتآمر على سلامة الوطن بالخيانة والعمالة وتعاون مع المخربين والغزاة والإرهابيين، ودعمهم عسكرياً وسياسياً وإعلامياً».
وكرر المسماري، عزم القيادة العامة للجيش الوطني، «المُضي قُدماً في تنفيذ مهام الجيش القتالية والأمنية حتى القضاء على كل المهددات الأمنية والعسكرية، ودحر الاستعمار التركي وفرض القانون وهيبة الدولة على كامل إقليمها الجغرافي، حتى يصل الليبيون جميعاً دون استثناء، أو تهميش لصناديق الاقتراع لانتخاب من يريدون، ويقررون مصيرهم ومصير بلادهم بحرية وأمن وسلام».
يأتي ذلك، بعد ساعات من البيان الختامي لمخرجات اجتماع أعيان وحكماء ليبيا والنخب الوطنية بمدينة ترهونة، والذي أكد الثوابت الوطنية التي تمثل الروح الحقيقية للدولة الليبية.
وفي سياق متصل، قال المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي، إن القوات المسلحة ستقوم بواجبها الدستوري والقانوني في مواجهة الغزو التركي وأطماع الواهم أردوغان في ليبيا، مؤكدا أنه إذا لم يتم إخراج المرتزقة من ليبيا، ويعودون من حيث أتوا، فإن الجيش الليبي سيقوم أيضا بواجبه في حماية مواطنيه. وأكد حفتر في حديث لوكالة الأنباء الروسية، إن الصبر بدأ ينفد لعدم الالتزام بـ«الهدنة» وخرقها من قبل العصابات المسلحة التابعة للسراج في ليبيا، وعدم الوفاء بتعهدات مؤتمر برلين، موضحاً أن القيادة العامة للجيش الليبي تقيم الوضع في طرابلس، وتتواصل مع كل الأطراف الدولية من أجل تحقيق الاستقرار في ليبيا، مؤكداً جاهزيتها لكل الاحتمالات ما لم يقم المجتمع الدولي و«دول برلين» بتحمل مسؤولياتهم تجاه الاحتلال التركي.
وطالب حفتر الأمم المتحدة، ومجلس الأمن ودول برلين بوقف تدفق المرتزقة السوريين والأتراك والأسلحة المختلفة التي تنقل يومياً إلى العاصمة طرابلس عبر تركيا أمام العالم أجمع دون ردع لعملية خرق الهدنة، فضلاً عن تنصل أردوغان والسراج من التزاماتهما ببرلين، ولا يمكننا أن نظل مكتوفي الأيدي. وأوضح المشير خليفة حفتر، أن القيادة العامة للجيش الليبي منفتحة وتتعامل بإيجابية مع كل المسارات التي يمكن أن تحقق السلام والأمن والاستقرار في ليبيا، لافتاً إلى دعم بعثة الأمم المتحدة وغسان سلامة للنجاح في هذه المهمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©