الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الصين: 18 ألف متعافٍ من «كوفيد 19»

الصين: 18 ألف متعافٍ من «كوفيد 19»
22 فبراير 2020 01:10

عواصم (وكالات)

أعلنت السلطات الصينية مغادرة أكثر من 18 ألف شخص المستشفيات بعد شفائهم من الإصابة بفيروس كورونا الجديد «كوفيد 2019»، فيما أقالت أكثر من 10 من مسؤولي السجون ووزارة العدل في ثلاث مقاطعات بسبب ظهور مئات الإصابات بالفيروس في السجون، وزاد ظهور إصابات جديدة بالفيروس في كوريا الجنوبية وإيران ولبنان وإيطاليا واليابان القلق من انتشار الوباء.
وأعلنت السلطات الصينية، أمس، ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الجديد «كوفيد 2019» في البلاد إلى 2236 حالة، وعدد المصابين إلى 75465 حالة. وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان: «تلقت لجنة شؤون الصحة بيانات من 31 مقاطعة، تؤكد إصابة 75 ألفاً و465 شخصاً، وفي الوقت الحالي لدينا 54 ألفاً و965 مريضاً، من بينهم 11 ألفاً و633 في حالة صحية حرجة، وفارق الحياة 2236 شخصاً بالفيروس، وغادر المستشفيات 18 ألفاً و264 شخصاً بعد شفائهم».

500 إصابة في السجون
بدورها، أعلنت وزارة العدل الصينية أن فيروس كورونا الجديد «كوفيد 19» انتشر في 5 سجون، حيث تم تسجيل نحو 500 إصابة فيها. وأعلنت السلطات في مقاطعة شاندونغ، أن فيروس كورونا انتشر في سجن «جين تشين»، حيث تم تسجيل 200 إصابة بين نزلائه و7 إصابات بين موظفيه. وقالت السلطات في بيان: «تفشى فيروس كورونا في سجن جين تشين بمقاطعة شاندونغ، وحتى 20 فبراير، تم تأكيد 207 حالات إصابة». وأضاف البيان أنه تم إجراء اختبارات لـ2077 شخصاً لهم علاقة بالسجن، وتأكد إصابة 200 سجين و7 موظفين، وقد تم عزل المصابين وإخضاعهم للعلاج.
وأوضحت حكومة المقاطعة أنه في بداية الشهر الجاري ظهرت أعراض على المصابين مثل السعال، وبعد عزل أحد الموظفين في السجن بسبب هذه الأعراض، والتأكد في وقت لاحق من أنه مصاب، قررت السلطات إجراء فحوص في السجن، لكن هذه الخطوة كانت متأخرة، وتمت إقالة مدير السجن.

13 حالة في إيران
وفي إيران، أعلنت وزارة الصحة تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا الجديد، وارتفاع عدد المصابين إلى 13 شخصاً في البلاد، مع ترجيح أن يكون الفيروس موجوداً في كل مدن إيران.
وبحسب وزارة الصحة، تم تسجيل 7 إصابات في مدينة قم، توفي منهم اثنان، و4 إصابات في طهران، وإصابتين في محافظة جيلان بشمال البلاد. وأوضحت الوزارة أن غالبية المصابين، إما من سكان مدينة قم أو زاروها خلال الأيام الماضية. ورجح مسؤول إيراني وصول فيروس كورونا الجديد إلى مدينة قم عن طريق عمال صينيين قاموا بزيارة بلادهم مؤخراً. وأشارت الوزارة إلى أن منظمة الصحة العالمية، أرسلت حملات كشف لكورونا إلى طهران.
وقرر العراق والكويت منع أو فرض قيود على السفر من وإلى إيران على خلفية الإصابات الجديدة بالفيروس. وأعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية عن وقف جميع رحلاتها إلى إيران نظراً لاكتشاف عدد من الحالات المصابة بالفيروس. كما أعلنت وزارة النقل العراقية، تعليق جميع رحلات شركة الخطوط الجوية العراقية من وإلى إيران. وفي لبنان، أعلن وزير الصحة حمد حسن، أمس، تسجيل أول إصابة بالفيروس لدى امرأة لبنانية وصلت على متن طائرة آتية من مدينة قم الإيرانية. وقال حسن «بعدما اجتمعت اللجنة الوطنية لمكافحة وباء كورونا، وبعد تبيان نتيجة الفحص لمريضة عُزلت من على متن طائرة آتية من قم، تثبّت لنا من حوالى ساعة إيجابية الفحص لهذه المريضة البالغة من العمر 45 عاماً وهي بصحة جيدة».

728 حالة في اليابان
وفي اليابان، أعلن وزير الخارجية الياباني، موتيغي توسيميتسو، أن 9 دول دعت مواطنيها إلى الامتناع عن السفر إلى اليابان، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا. وقال وزير الخارجية: «حتى الآن نعرف أن ميكرونيسيا وتونغا، وساموا، وإسرائيل، وكيريباتي، وجزر سليمان، وجمهورية كوريا، وتايلاند، وبوتان، دعت إلى فرض قيود على السفر إلى عدد من البلدان، بما في ذلك اليابان». وقد دعت هذه الدول إلى الامتناع عن السفر إلى اليابان التي سُجلت فيها حتى الآن 728 إصابة بفيروس كورونا، بينها 634 إصابة لدى المسافرين على متن السفينة السياحية الموبوءة وطاقمها.
بدورها، أعلنت كوريا الجنوبية، أمس، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد في أراضيها إلى 152 شخصاً بعد اكتشاف 52 إصابة جديدة. ومن بين 52 حالة جديدة، تم تأكيد إصابة 41 حالة في مدينة ديغو الكبرى وإقليم كيونغ سانغ الشمالي، و3 حالات في سيؤول، وحالتين جديدتين في إقليم كيونغ سانغ الجنوبي، وحالة واحدة في إقليم تشونغ تشيونغ الشمالي، وحالة واحدة في مدينة كوانغ جو الكبرى.
كما أعلنت السلطات الإيطالية، أمس، ارتفاع عدد إصابات الفيروس في البلاد إلى 6، بعدما أكدت الفحوص الطبية أمس، إصابة مواطن إيطالي، ومقيمين اثنين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©