الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سهيل المزروعي: الإمارات أصبحت قوة صناعية عالمية

سهيل المزروعي: الإمارات أصبحت قوة صناعية عالمية
19 فبراير 2019 23:58

أكد معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة أن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت قوة صناعية عالمية.

وقال معاليه في تغريدة على حسابه الرسمي "تويتر" "نشكر كل يد إماراتية ساهمت في نجاح شركات الصناعات الدفاعية الوطنية، فما لمسناه خلال جولتنا اليوم لأجنحة الإمارات للصناعات العسكرية ومجلس التوازن الاقتصادي ومجلس الإمارات للشركات الدفاعية وكاليدوس في آيدكس يؤكد للعالم بأن دولتنا أصبحت قوة صناعية عالمية".

وأضاف معاليه "سعدنا بالتوجه الاستراتيجي لصناعات الدولة الدفاعية في معرض آيدكس، هذا التوجه الذي يستند إلى قاعدة الإنجازات الكبيرة التي حققتها الشركات الصناعية الإماراتية في أهم قطاعات الصناعة المتقدمة، ويطلق عهداً جديداً من الصناعات الدفاعية الإماراتية القادرة على المنافسة عالمياً".

وقال معاليه "يمثل التعاون الوثيق بين القطاعين العام والخاص، وفق رؤية قيادتنا الرشيدة، السبب الرئيسي لنجاح صناعاتنا الدفاعية الوطنية. ونتطلع بثقة إلى توسيع مساهمة الشباب الإماراتي والشركات الصغيرة والمتوسطة في جهد دولتنا الموصول لتكريس موقعها كقوة صناعية عالمية في هذا القطاع".

وأضاف معاليه "كلنا ثقة بأن الشركات الإماراتية الصغيرة والمتوسطة ستستفيد من توجه دولتنا لريادة الحراك العالمي لتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وستكون قادرة في المستقبل القريب على أن تكون لاعباً أساسياً في سلاسل القيمة المضافة المحلية والعالمية للصناعات الدفاعية".

 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©