السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

النصر يودع «الأبطال» من «التمهيدي» أمام باختاكور

النصر يودع «الأبطال» من «التمهيدي» أمام باختاكور
20 فبراير 2019 00:03

معتصم عبدالله (دبي)

ودع النصر دوري أبطال آسيا مبكراً بخسارته أمام ضيفه باختاكور الأوزبكي 1-2 أمس في مباراة الدور التمهيدي على استاد آل مكتوم بدبي، وأنهى الضيوف الشوط الأول بالتقدم بهدف دراجان سيران من ركلة جزاء في الدقيقة 31، قبل أن يضيف مارات بيكماييف الثاني من كرة رأسية في الدقيقة 50. في المقابل سجل الإسباني نيجريدو هدف «العميد» الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 59 بعد إهداره ركلة الجزاء الأولى لفريقه في الدقيقة 15.
وأكمل باختاكور -الذي حقق الفوز الثاني على التوالي في مشواره بعد الأول أمام القوة الجوية العراقي بالفوز 2-1 في الدوري التمهيدي الأول- عقد أندية المجموعة الرابعة في الدور الأول والتي تضم أندية بيروزي الإيراني، الأهلي السعودي، والسد، في الوقت الذي أنهت فيه الخسارة طموحات «العميد» في مشوار مشاركته القارية الرابعة في أبطال آسيا بشكلها الجديد بعد نسخ 2012، 2013، 2016.
ومثلت الخسارة أمام باختاكور، أمس، الأولى في سجل «الأزرق» أمام الأندية الأوزبكية بعد فوزه على لوكومتيف في تمهيدي نسخة 2013 والتعادل مرتين أمام ذات المنافس في دور المجموعات لنسخة 2016 بنتيجة 1-1 في دبي، و0-0 في طقشند، لتبقى منافسة «كأس الخليج العربي» الطموح المحلي الوحيد أمام العميد في الموسم الحالي بعد خروجه من ربع نهائي كأس رئيس الدولة، وتلاشي حظوظه في الدوري باحتلاله المركز العاشر حالياً برصيد 16 نقطة من 15 مباراة.
وأجرى الإسباني بينات سان خوسيه مدرب النصر تعديلات كبيرة على تشكيلة فريقه المعتادة، حيث أشرك مسعود سليمان الغائب خلال المباريات الماضية في قلب الدفاع إلى جانب اللبناني جوان العمري، فيما عاد الظهير الأيسر الشاب محمد سرواش إلى مركزه، في الوقت الذي لعب فيه محمود خميس العائد من الإيقاف «مؤقتاً» ضمن التشكيلة الأساسية ولكن في خط الوسط، إلى جانب طارق أحمد.
وجاءت انطلاقة المباراة حماسية في ظل رغبة الفريقين في تسجيل هدف التقدم، ولاحت الفرصة الأبرز في ربع الساعة الأولى للنصر من ركلة جزاء احتسبها الحكم الياباني ريوجي ساتو إثر لمسة يد على لاعب الوسط أوديلجون خامروبيكوف انبرى لتنفيذها القائد الفرو نيجريدو وأهدرها بغرابة، حينما سدد كرة أرضية خارج مرمى الحارس سنجار كوفاتوف.
وعاقب باختاكور النصر على الفرصة المهدرة بتسجيله هدف التقدم من ركلة جزاء ثانية في المباراة احتسبها الحكم بداعي لمسة يد على الظهير الأيمن أحمد الياسي، ونفذها بنجاح الصربي دراجان سيران على يسار الحارس إبراهيم عيسى في الدقيقة 31، وحاول نيجريدو إعادة «العميد» للمباراة وإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول من ركلة ركنية حولها رأسية ارتدت من العارضة 42.
وفاجأ باختاكور «العميد» مبكراً في الحصة الثانية بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 50 من رأسية مهاجمه مارات بيكماييف الذي استغل عرضية ذكية أرسلها دوتسنبيك خامداوف من الجهة اليمنى ولمسها بيكماييف بذكاء على يمين الحارس إبراهيم عيسى، ليصعب من مهمة أصحاب الأرض.
وسعى الإسباني بينات مدرب «العميد» لتدارك موقف فريقه بإجراء تبديلين دفعة واحدة بدخول الثنائي محمد العكبري وعامر مبارك بديلين لسرواش وطارق أحمد، ونجح العكبري في وضع بصمته سريعاً بعدما أسهم في صناعة الهدف الأول من كرة رأسية تابعها نيجريدو تجاه المرمى وأبعدها المدافع صدر الدين عبداللاييف من على خط المرمى بيده واحتسبها الحكم ركلة جزاء سددها بنجاح نيجريدو في الدقيقة 59.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©