الإمارات

الاتحاد

حمدان بن زايد: المجالس من موروثاتنا الأصيلة لخلق علاقات حميمية بين القائد وشعبه

حمدان بن زايد في لقطة تذكارية مع الطلاب وفي الصورة الخييلي والظاهري

حمدان بن زايد في لقطة تذكارية مع الطلاب وفي الصورة الخييلي والظاهري

استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية مساء أمس الأول طلبة معهد “دوبس فيج”الثانوي من مدينة هامبورج الألمانية في إطار التبادل الثقافي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا الاتحادية.
وقد أبدى الطلبة إعجابهم باللقاء الذي جمع سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان مع عدد من المواطنين والذي كان له أبلغ الأثر في نفوس الطلاب الألمان الذين عبروا عن دهشتهم وانبهارهم بالحوار المباشر بين القيادة والشعب والأسلوب الراقي والمتزن الذي يدور فيه الحوار دون حواجز أو قيود. وتحدث سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان مع الطلبة الألمان عن معنى “البرزة” أو “المجلس” وأهميتها في خلق التواصل والتفاعل الخلاق بين القيادة والشعب، مشيرا سموه إلى أن المجالس هي إحدى موروثاتنا الأصيلة حيث كان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه يسلك نهج الحوار المباشر مع مواطنيه إيماناً منه بأهمية خلق علاقات حميمية بينه وبين شعبه، وهو نفس النهج الذي تسير عليه قيادتنا الحكيمة.
يذكر أن الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة كان وفي إطار تبادل الزيارات الطلابية قد وجه بتبادل الزيارات بين طلبة المعاهد الألمانية لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة على أن يتوجه طلبة من دولة الإمارات إلى زيارة ألمانيا بهدف تبادل الثقافة والمعرفة وخلق روابط ثقافية أقوى مع دول العالم خصوصاً مع الطلبة.
وتعتبر زيارة طلبة معهد “دوبس فيج” الثانوي هي الزيارة الثانية لطلاب من جمهورية ألمانيا الاتحادية حيث كانت الزيارة الأولى العام الماضي لطلاب لمعهد من شمال مدينة هامبورج الألمانية. وتستغرق زيارة طلبة معهد “دوبس فيج” للدولة قرابة عشرة أيام يزورون خلالها العديد من المواقع التعليمية والأثرية والسياحية في الدولة.
وقد شمل برنامج زيارتهم جامعة زايد كما قامت الطالبات الألمانيات بزيارة مدرسة المواهب النموذجية “بنات” أما الطلبة فقد قاموا بزيارة مدرسة الصقور النموذجية “بنين”.
وقام طلبة معهد “دوبس فيج” أيضا بزيارة المعهد البترولي في أبوظبي، حيث أقام طلبة المعهد البترولي ورشة عمل للطلبة الألمان استمعوا خلالها إلى موجز عن أبوظبي والعادات والتقاليد والموروثات وما طرأ على المجتمع من تطور وتقدم ورقي وازدهار في ظل النهضة الحضارية والعمرانية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات.
وقام الطلبة الألمان أيضا بزيارة جزيرة ياس واطلعوا على المنشآت السياحية والرياضية ومن بينها مضمار سباق السيارات الفورمولا- 1 ويتضمن جدول زيارة الطلبة الألمان خلال الأيام المقبلة زيارة عدد من معالم إمارة أبوظبي السياحية والتعليمية والاجتماعية والثقافية كما سيشمل البرنامج زيارة مدينة العين ومتحفها وأسواقها إضافة إلى زيارة مدينة دبي والقيام من خلالها بجولة في تشمل برج خليفة والقرية العالمية ومتحف دبي.رافق الوفد خلال اللقاء نعيمة محمد عوض هولمان رئيس جمعية المبادلات الألمانية العربية.
من جهة أخرى، تلقى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رسالة شفهية من معالي السيد علي بن حمود بن علي البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني العماني تتصل بالعلاقات الأخوية بين دولة الإمارات وسلطنة عمان وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
قام بنقل الرسالة الشيخ محمد بن عبدالله بن علي القتبي سفير سلطنة عمان لدى الدولة خلال استقبال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان له بقصر النخيل أمس .
حضر المقابلة السفير سلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

اقرأ أيضا