الجمعة 30 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

دنكا تتصدر «التراب» بالعلامة الكاملة

دنكا تتصدر «التراب» بالعلامة الكاملة
20 فبراير 2019 00:02

دبي (الاتحاد)

شهد اليوم الافتتاحي لبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات، منافسات ساخنة على صعيدي الفردي والفرق بين 60 رامية بينهن بطلات عالم في رماية الأطباق من الحفرة «التراب» والأطباق من الأبراج «الإسكيت» والتي تقام حالياً على ميادين لارنكا القبرصية وتستمر يومين.
وفي فردي التراب تصدرت المسابقة السلوفاكية دنكا بعد أن حققت العلامة الكاملة 50 من أصل 50 طبقاً، وتلتها في المركز الثاني الروسية ناتاليا برصيد 48 طبقاً، ثم الألمانية نادين ثالثة برصيد 47 طبقاً.
وتصدر مسابقة رماية التراب للفرق التي شاركت فيها 26 رامية عقب الجولة الثانية منتخب فنلندا برصيد 134 طبقاً، وتلاه في المركز الثاني منتخب روسيا برصيد131 طبقاً، ثم منتخب ألمانيا ثالثاً برصيد 120 طبقاً.
وفي فردي التراب تصدرت الفنلندية بيتينا برصيد 48 طبقاً ثم القبرصية جورجينا برصيد 46 طبقاً، وتساوت في المركز الثالث الروسية جوليا، والأوكرانية يوليا، والروسية اليجالينا، برصيد 45 طبقاً.
وفي مسابقة الإسكيت والتي شهدت مشاركة 34 رامية، تصدر منتخب روسيا 3 الفرق برصيد 140 طبقاً، وتلاه في المركز الثاني منتخب بولندا برصيد 131 طبقاً، ثم منتخب روسيا 1 ثالثاً برصيد 122 طبقاً، ثم منتخب قبرص رابعاً برصيد 117 طبقاً.
وفي فردي التراب تصدرت المسابقة الرامية السلوفاكية دنكا بعد أن حققت العلامة الكاملة 50 من أصل 50 طبقاً، وتلتها في المركز الثاني الروسية ناتاليا برصيد 48 طبقاً، ثم الألمانية نادين ثالثة برصيد 47 طبقاً.
ويتم تتويج الفائزات الشابات في المسابقتين «التراب والإسكيت» عقب الجولة الثالثة فيما تستكمل الراميات الكبار المسابقتين برماية جولتين إضافيتين بإجمالي 50 طبقاً.
وأعرب سلطان أحمد غانم السويدي سفير الدولة لدى قبرص عن سعادته البالغة بإقامة هذه البطولة في قبرص، موجهاً الشكر والعرفان إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» على رعايتها الكريمة، ودعمها للبطولة التي حققت نجاحات كبيرة فنياً وتنظيمياً لافتاً إلى أن المشاركة الواسعة بل والقياسية لبطلات العالم في الجولة الحالية، تؤكد أهمية البطولة بالنسبة لجميع الراميات من مختلف الجنسيات، مؤكداً حرص سفارتنا في قبرص على إنجاح البطولة التي تحمل اسماً غالياً على الجميع.
وقال: البطولة تحمل في طياتها رسائل إلى كل سيدات العالم، وتحول حلمهن إلى حقيقة واقعة، لتصبح محل تقدير كل عشاق ومحبي هذه الرياضة في العالم، وأشاد بالدعم الكبير الذي تقدمه سمو «أم الإمارات» للمرأة عامة والإماراتية خاصة ما مكنها من تحقيق الكثير من المكاسب، وواكبت كل مراحل الاتحاد ومسيرة التنمية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©