الاتحاد

كرة قدم

ريال مدريد يسعى للابتعاد بالصدارة أمام غرناطة

ريال مدريد يتطلع لتوسيع الفارق مع برشلونة (أرشيفية)

ريال مدريد يتطلع لتوسيع الفارق مع برشلونة (أرشيفية)

مدريد (د ب أ)

يتطلع فريق ريال مدريد لفرض المزيد من الضغوط على أقرب ملاحقيه في صدارة الدوري الإسباني، برشلونة، عندما تستأنف الليجا نشاطها بعد فترة العطلات الشتوية.
ويلتقي الريال ، مع ضيفه غرناطة اليوم، ضمن المرحلة السابعة عشرة من المسابقة، وبإمكان الفريق أن يعزز موقعه في الصدارة، بفارق ست نقاط عن برشلونة إذا نجح في تحقيق الفوز.
ويخرج برشلونة لملاقاة فياريال صاحب المركز الرابع غدا، ولكن فوز الريال على غرناطة سيصعب الأوضاع أكثر على غريمه اللدود.
ويعود الريال إلى الدوري الإسباني، بعد تتويجه بلقب كأس العالم للأندية في اليابان، وهو اللقب الذي جاء تتويجاً لموسم رائع لزيدان في أول عام له في منصب المدير الفني، حيث احتفل زيدان بمرور عام على توليه المنصب الأربعاء الماضي، حيث فاز الريال على إشبيلية 3 صفر في ذهاب دور الستة عشر لكأس ملك إسبانيا.
ولعب الريال المباراة من دون كريستيانو رونالدو، ولكن النجم البرتغالي سيعود أمام غرناطة صاحب المركز قبل الأخير بجدول الترتيب.
ومن المرجح أن يدفع زيدان بقوته الضاربة في المباراة من أجل المضي خطوة جديدة نحو اللقب. وأضاف زيدان «نحتاج إلى الفوز بالألقاب، الموسم ما زال طويلا، سنخوض 20 مباراة في 70 يوماً ونحتاج إلى الجميع».
وقد يفتقد الريال جهود المدافعين بيبي وسيرخيو راموس بسبب الإصابة، بعد غيابهما عن مواجهة إشبيلية، كما يتواصل غياب الجناح الويلزي جاريث بيل.
وفي مباريات أخرى اليوم، يلتقي اتلتيكو مدريد مع مضيفه إيبار، وسيلتا فيجو مع ملقة، واشبيلية مع ريال سوسيداد.

اقرأ أيضا