السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الإصابة تنهي حلم أنس في «تنس دبي»

الإصابة تنهي حلم أنس في «تنس دبي»
20 فبراير 2019 00:01

وليد فاروق (دبي)

حالت الإصابة التي تعرضت لها النجمة التونسية انس جابر المصنفة 56 عالميا، دون استمرار مسيرتها بالنسخة التاسعة عشرة لبطولة دبي الدولية للتنس المقامة حالياً، واضطرتها إلى الانسحاب أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، حاملة لقب البطولة في آخر نسختين والمصنفة السادسة عالمياً، في المجموعة الثانية من المباراة التي جمعت بينهما عصر أمس ضمن منافسات الدور الثاني للبطولة، بعدما كانت قد خسرت المجموعة الأولى بصعوبة 6-7، في حين كانت النتيجة 4-صفر لسفيتولينا في المجموعة الثانية.
وبخروج جابر من الدور الثاني للبطولة تنتهي أحلام اللاعبات العربيات في البطولة، حيث سبقتها العمانية فاطمة النبهاني بالخروج من الدور الأول أمام الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش.
وفشلت النجمة التونسية في كسر تفوق سفيتولينا عليها للمواجهة الرابعة على التوالي، وأخفقت في تحقيق فوز تاريخي يقودها للدخول ضمن قائمة أفضل 50 لاعبة على مستوى العالم.
في الوقت نفسه، نجت التشيكية بيترا كفيتوفا، المصنفة ثانية على قائمة لاعبات التنس المحترفات، من «كمين» زميلتها ومواطنتها كاترينا سينياكوفا المصنفة «44 عالمياً» وتغلبت عليها بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع 6-7 و6-4 و6-4 في واحدة من أطول مباريات بطولة دبي الدولية للتنس المقامة حاليا في نسختها رقم 19، بعدما احتاجت إلى 154 دقيقة كاملة لتضع قدمها في الدور الثالث من البطولة لتنتظر الفائزة من مباراة الفرنسية كارولين جارسيا مع الأميركية جينيفر برادي.
وحافظت كفيتوفا (28 عاما) على رغبتها في إحراز لقبها الثاني في بطولة دبي بعد لقبها الأول الذي كان قد حققته في نسخة عام 2013، وذلك على ضوء انطلاقتها القوية مطلع الموسم الحالي، وتتويجها ببطولة سيدني للمرة الثانية بعد فوزها الأول 2015، ووصولها إلى نهائي أستراليا المفتوحة.
وكادت المصنفة الثانية على مستوى لاعبات العالم المحترفات والملقبة باللاعبة المبتسمة أن تفقد ابتسامتها المشهورة أمام زميلتها في فريق «الزوجي» التشيكي، بعدما فاجأتها سينياكوفا بمستوى رائع من المجموعة الأولى، التي فازت بها بجدارة واستغرقت 61 دقيقة، قبل أن تعود في المجموعة الثانية وتدرك التعادل، قبل أن تنزع الفوز في المجموعة الثالثة رغم أن سينياكوفا كان لها زمام المبادرة في الفوز بأشواط هذه المجموعة.
ويحسب لسينياكوفا أنها أدت مباراة رائعة رغم إصابتها في الظهر، ومعاناتها من الآلم الأمر الذي استدعى دخول أخصائية العلاج الطبيعي لمعالجتها 3 مرات في المباراة وهو ما أدى إلى توقف المباراة عدة دقائق في كل مرة وساهم في استمرار زمنها على مدار ساعتين و34 دقيقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©