الاتحاد

أخيرة

بطاريق قطبية تصادق زوار «سكي دبي»

البطاريق القطبية في سكاي دبي

البطاريق القطبية في سكاي دبي

أعلن “سكي دبي”، منتجع التزلج الداخلي أمس عن احتضانه مجموعة مميزة من البطاريق القطبية، حيث سيتمكن زوار المنتجع الثلجي من المشاركة في برنامج “أصدقاء البطاريق” الذي يتيح لهم إمكانية التواصل واللعب مع هذه الطيور الفريدة والمحببة في أول تجربة تفاعلية طبيعية من نوعها في المنطقة.
وحظيت هذه البطاريق برعاية وعناية بشرية منذ اليوم الأول لولادتها، وتشكل جزءاً من برنامج تنشئة البطاريق متعدّد الأجيال الذي يرعاه العلماء بمؤسسة “سي ورلد” بمدينة سان أنطونيو بولاية تكساس الأميركية، ويهدف إلى زيادة الوعي والمعرفة بهذه الطيور القطبية والتوعية بالجهود المبذولة لحماية موطنها الطبيعي والحفاظ عليه.
وستتم تجارب التفاعل والتواصل مع البطاريق تحت إشراف خبراء ومدربين مختصين، وستتضمن تجربة التفاعل والتواصل معها عن قرب، ومشاهدتها تحت الماء، والدخول إلى أحواض السباحة الخاصة بها، إلى جانب فرصة التقاط الصور مع أي من البطاريق التي يمكن أن تنشأ بينها وبين الزائر علاقة ود وألفة. وستتوفر هذه التجربة الاستثنائية للزوار كافة بداية من عمر 3 سنوات.
كما سيتمكن زوار “سكي دبي” من مشاهدة “مسيرة البطاريق” اليومية، حيث سيستمتع العائلات والأطفال بمشاهدة هذه الطيور اللطيفة وهي تجوب مختلف أرجاء المنتجع الثلجي بأجوائه الباردة وبدرجات الحرارة المنخفضة إلى ما دون الصفر الذي يحاكي البيئة الطبيعية لها. وقال عمر البنا مدير التسويق والمبيعات “إننا سعداء باستضافة هذه المجموعة الرائعة من بطاريق الثلج في موطنها الثاني (سكي دبي)، ونتطلع إلى توفير هذه التجربة الفريدة والاستثنائية للتفاعل مع هذه الطيور المميزة واللهو معها ومصادقتها، والتعلم في الوقت ذاته كيفية مساهمتنا جميعاً في حماية موطنها وبيئتها الطبيعية في القطب الجنوبي”.

اقرأ أيضا