الاتحاد

الاقتصادي

المنصوري: السوق المالي يعكس المعدلات المرتفعة للاقتصاد الوطني

المنصوري يكرم خالد الزعابي بحضور الطريفي(من المصدر)

المنصوري يكرم خالد الزعابي بحضور الطريفي(من المصدر)

أبوظبي(الاتحاد) - أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، أن السوق المالي في الإمارات قادر على عكس المعدلات المرتفعة لمؤشرات الاقتصاد الوطني الكلي.
ونوه معاليه، خلال كلمته في اللقاء السنوي لتقييم الأداء لتكريم أسرة العاملين بالهيئة الذي عقد أمس برعايته وحضوره، بالأداء الجيد للسوق المالي بالدولة، وقدرته على عكس المعدلات المرتفعة لمؤشرات الاقتصاد الكلي.
وأكد المنصوري أهمية الدور الذي تقوم به هيئة الأوراق المالية والسلع في تحقيق استقرار السوق المالي وضبط إيقاعه.
وأثنى على جهود إدارة الهيئة وفريق العمل بها التي مكنت من تحقيق معدلات الأداء العالية.
وأشار المنصوري إلى أن رؤية الإمارات 2021، قدمت إطاراً استراتيجياً منهجياً للوصول بالدولة إلى أن تكون من أفضل دول العالم، وأنها وفرت بيئة وإطار عمل مواتٍ، ساهم في إذكاء روح التنافس بين مؤسسات الدولة كافة في خدمة الوطن، وأوجدت حافزاً إضافياً للإبداع واستنفار الجهود والطاقات لتقديم المبادرات الخلاقة من أجل تطوير الأداء الحكومي عامة، والارتقاء بالأداء في أسواق المال بالدولة خاصة.
وطالب وزير الاقتصاد أسرة العمل بهيئة الأوراق المالية والسلع بالعمل على مواجهة التحديات التي يتطلبها تطبيق الخطة الاستراتيجية للهيئة 2014-2016.
وكان عبد الله الطريفي الرئيس التنفيذي للهيئة قد استعرض في بداية اللقاء أهم منجزات الهيئة على مدى عام 2013، وأبرز ملامح الخطة الاستراتيجية الجديدة للهيئة لعام 2014.
وأشار إلى أن معدلات الأداء في الخطة الاستراتيجية السابقة (2011-2013) بلغت نسبة الإنجاز فيها لكل من المبادرات ولمؤشرات الأداء 100%، وذلك تحقيقاً لتوجيهات مجلس إدارة الهيئة برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة، وبفضل تشجيعه لثقافة التميز والجودة.
ودعا إلى أن تركز البرامج والدورات التدريبية المقدمة لموظفي الهيئة بشكل أكبر على تنمية مهارات التفكير الإبداعي والتدرب على ممارسة العملية الإبداعية التي تقوم على إعادة دمج وترجمة المعارف والأفكار بشكل جديد، وتقديم إنتاج إبداعي يجمع بين الأصالة والجدة والابتكار في آن معاً، بما يُسْاهم في نشرِ الوعي بثقافةِ التميز والجودة، ورفعِ مستويات الأداء وتحسينِ آليات العمل.
وقام معالي المهندس سلطان المنصوري، يرافقه عبد الله الطريفي، بتكريم فرق العمل المتميزة بالهيئة، والإدارة المتميزة بالهيئة، وتكريم الحاصلين على جائزة الجندي المجهول من موظفي الفئات المساعدة، وكذلك موظفي القطاعات الأربعة المتميزين.
كما تم تكريم الموظفة المثالية للهيئة، الحاصلة على لقب فارس الهيئة لعام 2013، شيماء المانع رئيس قسم التطوير والبرمجة بإدارة تقنية المعلومات.

اقرأ أيضا