الاتحاد

الاقتصادي

?«دبي? ?الدولي? ?للمجوهرات?» ينطلق الشهر المقبل

خلال المؤتمر الصحفي (من المصدر)

خلال المؤتمر الصحفي (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - يستضيف مركز دبي للسلع المتعددة المعرض الدولي للمجوهرات والأحجار الكريمة، والذي يقام للمرة الأولى في دبي، في فندق أتلانتس جزيرة النخلة، بين 20 و22 مارس المقبل، وذلك بالتعاون مع المجلس الهندي لترويج صادرات الأحجار الكريمة والمجوهرات.
وسيوفّر المعرض الدولي للمجوهرات والأحجار الكريمة، والذي يقام بمشاركة أكثر من 130 عارضاً، سيشاركون من الهند ودول مجلس التعاون الخليجي، منصّة مثالية للأفراد والجهات الدوليين الذين يسعون لتداول أجود أنواع الأحجار الكريمة والمجوهرات من ابتكار أبرز المصممين العالميين، وذلك خلال فعالية تمتد على ثلاثة أيام، سيشارك فيها زوّار يأتون من كل أصقاع الدنيا، بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي، والمملكة العربية السعودية، ومصر، ولبنان، وبنغلادش، وسنغافورة، وأوروبا الشرقية، وروسيا، وجنوب أفريقيا، وسريلانكا، وتركيا، وباكستان، وماليزيا.
وقال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة، خلال مؤتمر صحفي أقيم في برج الألماس: «من الضروري استحداث فرص جديدة بشكل مستمر من أجل توطيد العلاقات الدولية مع شركاء تجاريين، يتمتعون بمكانة راسخة في الأسواق العالمية كالهند. ولهذا السبب، نتعاون مع المجلس الهندي لترويج صادرات الأحجار الكريمة والمجوهرات لتقديم النسخة الأولى من المعرض الدولي للمجوهرات والأحجار الكريمة في المنطقة والسوق الخليجي.
ونحن فخورون باستضافة هذه الفعالية والترحيب بمشاركين من هذا المجال سيؤمّون دبي من كل أنحاء العالم». وكانت دبي قد رسخت مكانتها في وقت زمني قصير لتغدو أحد المراكز الرائدة عالمياً في تجارة الذهب والألماس والأحجار الكريمة.
فاجتمعت المكانة المرموقة التي تتمتع بها الإمارة مع الموقع الاستراتيجي المثالي الذي تحتله بين الدول المنتجة والمستهلكة، إضافة إلى «طريق الحرير الجديد»، وبنية تحتية لا تضاهى، بما تشمله من مرافق شحن وموانئ ومطارات عالمية المستوى، تربط ما بين أكثر من 220 وجهة عالمياً.
الأمر الذي يجعل من الإمارة الموقع الأمثل لاستضافة المعرض الدولي للمجوهرات والأحجار الكريمة 2014.
وقال بانكاج باريك، نائب رئيس مجلس ترويج صادرات الأحجار الكريمة والمجوهرات: «أمسى دور الهند الأساسيّ في تصدير الألماس والأحجار الكريمة والمجوهرات معروفاً في العالم أجمع.
وقد نعّم التّجار وزوّار الهند لسنوات طويلة بالمهارة الحرفية والجودة العالية والتصاميم البديعة، الى جانب التكلفة المعقولة.
أمّا الآن فقد حان الوقت لنردّ الجميل، ونُحضر المصدر إلى دبي، أكثر وجهة واعدة في تجارة المجوهرات والأحجار الكريمة في الآونة الأخيرة». وأضاف «إنّ مجلس ترويج صادرات الأحجار الكريمة والمجوهرات مسرور بالتعاون مع مركز دبي للسلع المتعدّدة.

اقرأ أيضا

إطلاق أول شركة طيران اقتصادي في أبوظبي