الإثنين 26 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم

141 مليون مشترك في «اتصالات» بنهاية العام الماضي

141 مليون مشترك في «اتصالات» بنهاية العام الماضي
20 فبراير 2019 03:20

أبوظبي (الاتحاد)

بلغت الإيرادات الموحدة لمجموعة اتصالات خلال العام الماضي 52.4 مليار درهم بنمو 1% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وزادت الأرباح الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 2.4% إلى 8.6 مليار درهم، وبلغ عدد المشتركين الإجمالي 141 مليون مشترك بنمو 1%.
واقترح مجلس الإدارة توزيع أرباح بقيمة 40 فلساً للسهم الواحد عن النصف الثاني من عام 2018، وتوزيع أرباح نقدية إجمالية بقيمة 80 فلساً عن السنة الكاملة، بما نسبته 81%.
وأكدت كل من وكالتي التصنيف الائتماني «ستاندرد آند بورز جلوبل»، و«موديز» التصنيف الائتماني المرتفع لـ «مجموعة اتصالات» والبالغ AA-/‏‏‏Aa3.
وقال عيسى محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة «مجموعة اتصالات» في بيان أمس: «مثّل الأداء الجيد الذي أظهرته المجموعة تجسيداً حقيقياً للجهود المخلصة التي بذلت للمحافظة على زخم الأعمال، إلى جانب التركيز على تعزيز القدرات الرقمية، واقتناص فرص النمو الجديدة في هذا المجال، ورفع الكفاءة التشغيلية»، وأضاف: نتطلع إلى المستقبل بإيجابية، مستندين على أرضية صلبة من النجاح والريادة، ومؤكدين إصرار المجموعة على مواصلة الابتكار والتركيز على قيادة التحول الرقمي، والاستفادة من الفرص المستقبلية التي تمكن المجموعة من تقديم قيمة مضافة للعملاء والمساهمين.
وقال إن «مجموعة اتصالات» على ثقة بأن الجهود المستمرة توفر للعملاء محفظة واسعة من المنتجات والخدمات والحلول المتكاملة والمنصات الرقمية المبتكرة التي يتطلعون إليها.
وتوجه بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمهم الدائم والمستمر لقطاع الاتصالات، وعلى رؤيتهم الثاقبة التي شكلت الطاقة المحفزة لـ «مجموعة اتصالات» لتحقيق النجاح.
من جانبه، قال المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة اتصالات»: «كان عام 2018 مليئاً بالإنجازات على صعيد رحلتنا في المجال الرقمي، حيث أظهرت المجموعة مرونة في التعامل مع العديد من التحديات التي يشهدها قطاع الاتصالات، فضلاً عن اغتنام الفرص المتاحة لتعزيز النمو المستقبلي في هذا المجال، وبالشكل الذي يسهم في تقدم «اتصالات» بثقة وثبات نحو الغد، مدعومة بأهدافها الاستراتيجية الطموحة لدفع عجلة التحول الرقمي، لإثراء تجربة العملاء الشاملة وتعظيم القيمة المضافة للعملاء والمساهمين».
وأضاف «تعد النتائج التي أظهرتها مجموعة اتصالات عام 2018 تأكيداً لقدرتها على التكيف والتعامل مع التغيرات الديناميكية التي يشهدها قطاع الاتصالات حول العالم، إذ أسفرت الاستراتيجية التي تتبناها المجموعة والمتمثلة في «قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات» عن ابتكار وتبني أحدث الحلول والخدمات الرقمية على مستوى العالم وتوظيفها لصالح العملاء في قطاعي الأفراد والأعمال على حد سواء».
وقال «إن الجهود الدائمة والمستمرة التي تبذلها مجموعة اتصالات من أجل إطلاق شبكة الجيل الخامس، تتيح للعملاء فرصة التمتع بأحدث الخدمات والحلول الرقمية الجديدة والمبتكرة، مما يعكس وضع (اتصالات) الابتكار في صميم استراتيجيتها، الأمر الذي مكنها من بناء وتعزيز واحدة من أكثر الشبكات تطوراً في العالم».
وأضاف «لقد تابعت (مجموعة اتصالات) في عام 2018، أجندة أعمال طموحة في التحول الرقمي، بهدف تعزيز موقعها الريادي في الأسواق التي تخدمها»، مؤكداً في هذا السياق على أن «تركيز المجموعة سيبقى منصباً على تزويد الأعمال والأفراد والحكومات بحلول مبتكرة وذكية، تساعدهم على توظيف التكنولوجيا المبتكرة والاستفادة من إمكاناتها»، ووصلت قاعدة المشتركين في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى 12,6 مليون مشترك، ووصل عدد مشتركي «مجموعة اتصالات» إلى 141 مليون مشترك، بزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 1%.
ووصلت إيرادات «مجموعة اتصالات» الموحدة للربع الرابع من عام 2018 إلى 13 مليار درهم، ووصلت الأرباح الصافية الموحدة للربع الرابع بعد احتساب حق الامتياز الاتحادي إلى ملياري درهم، بزيادة 2.4% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي نتج عنه هامش أرباح صافية بلغت 16%.
ووصلت ربحية السهم الواحد في الربع الرابع من عام 2018 إلى 23 فلساً و99 فلساً عن عام 2018 كاملاً، بزيادة بلغت نسبتها 2.4% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©