الاتحاد

الاقتصادي

«اقتصادية رأس الخيمة» تصادر ملابس مقلدة

رأس الخيمة (الاتحاد) - صادرت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة الأسبوع الماضي عدداً من الملابس النسائية المقلدة لإحدى العلامات التجارية المشهورة من إحدى المنشآت في الإمارة، إثر شكوى تقدم بها الوكيل الحصري للعلامة التجارية.
وقالت فاطمة السويدي، رئيس قسم حماية المستهلك: إن الدائرة تلقت شكوى رسمية من الوكيل الحصري للعلامة التجارية، وذلك بعد اكتشاف أن المنشأة المشكو ضدها، والتي تقع في إمارة رأس الخيمة تقوم بإدخال سلع مقلدة إلى الدولة، بقصد الاتجار من دون اللجوء إلى الوكيل الحصري للعلامة، كما قامت المنشأة المشكو ضدها بإصدار فواتير رسمية تحمل اسم العلامة التجارية.
و أضافت أنه بناءً على تلك الشكوى تم إطلاق حملة تفتيشية في اليوم نفسه على المنشأة ومصادرة 51 قطعة، وهي عدد القطع المضبوطة، كما تمت مخالفتها و تغريمها مادياً. بدورها قالت مريم الزعابي، مدير مكتب الاتصال المؤسسي: إن الدائرة تحرص على التعاون مع جميع فئات وشرائح المشتكين سواء كانت الشكوى من أفراد أو مؤسسات، كما هي الحال في هذه الشكوى، ليتم ضبط الأنشطة التجارية بالطرق لصحيحة، ولمنع الغش و التلاعب، وصولاً إلى تنمية اقتصادية مستدامة، مؤكدة ضرورة اللجوء إلى الدائرة في حال وجود أي شكاوى، وحال ضبط أي تلاعب، للتواصل مع قسم عناية المتعاملين في الدائرة.

اقرأ أيضا

احتدام الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين