الرياضي

الاتحاد

الأهلي يسقط في فخ التعادل مع طلائع الجيش

الأهلي يفقد نقطتين بالتعادل مع الجيش

الأهلي يفقد نقطتين بالتعادل مع الجيش

شن حسام البدري المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي هجوماً ضارياً على اللاعبين عقب التعادل مع طلائع الجيش 2/2 في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد القاهرة أمس الأول ضمن الجولة التاسعة عشر لبطولة الدوري الممتاز.
وحمل البدري اللاعبين بلا استثناء مسؤولية ضياع نقطتين في صراعه على لقب الدوري، وهدد باستبعاد بعض اللاعبين في المرحلة المقبلة إذا ما استمر الأداء على نفس المنوال خصوصا حسام عاشور الذي اتهمه بعدم تنفيذ التعليمات وسط الملعب، وتعجب البدري من تجاهل اللاعبين تنفيذ تعليماته في الشوط الثاني مما منح المنافس فرصة السيطرة على مجريات الأمور وتسجيل هدفين، مبدياً ارتياحه لتوقف الدوري لأسبوعين بما يمنحه فرصة لتصحيح الأخطاء، وحذر من تقدم الفرق المنافسة وضياع حلم الفوز بالدوري، مؤكداً أن تراخي اللاعبين جاء نتيجة التقدم بهدفين والاحساس بسهولة اللقاء، وقرر المدير الفني فرض غرامات مالية على اللاعبين وتجميد المستحقات، مشترطاً العودة للانتصارات في المباريات الأربع المقبلة لاعادة الوضع إلى ما كان عليه. وكان الأهلي قد واصل نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي أمام طلائع الجيش 2-2 أمس الأول في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري، بعد أن تعادل مع حرس الحدود 1-1 في المرحلة الماضية. وعزز الأهلي موقعه في المركز الأول برصيد 40 نقطة مقابل 30 لطلائع الجيش الذي استعاد المركز الرابع.
ويتوقف الدوري عشرة أيام بسبب ارتباط المنتخب بمباراته الودية أمام إنجلترا في الثالث من مارس المقبل على ملعب ويمبلي الشهير. وأهدر الأهلي فوزاً في المتناول بعدما تقدم بهدفين لعماد متعب (17 و36) وسيطر على مجريات الشوط الأول، واستمرت السيطرة الميدانية للأهلي أول ربع ساعة من الشوط الثاني واستحوذ لاعبوه على وسط الملعب لكن عابه عدم الفاعلية والجدية في إنهاء الهجمة. واستغل لاعبو الجيش الهدوء النسبي لوسط الأهلي وهجومه وبادلوه امتلاك الكرة ونجحوا في تقليص الفارق عبر البديل طلعت محرم من تسديدة قوية من حدود المنطقة سكنت أعلى الزاوية اليسرى للحارس شريف اكرامي (64).
وتراجع الأهلي حفاظا على التقدم ما أعطى الفرصة لطلائع الجيش للقيام بهجمات مرتدة ونجح في الدقيقة الأخيرة من إدراك التعادل عبر الأنجولي دودزي برأسية قوية إثر عرضية الغاني بابا أركو التي ارتدت من الحارس إكرامي. وفي بور سعيد، تعادل المصري مع حرس الحدود 1-1، تقدم الضيوف بهدف احمد عيد عبد الملك بعد مراوغة أكثر من لاعب وتسديدة أرضية اسفل الزاوية اليسرى للحارس (38)، وأدرك أحمد شديد قناوي التعادل للحرس من ركلة جزاء (80). ورفع المصري رصيده إلى 21 نقطة في المركز الحادي عشر، وحرس الحدود إلى 20 نقطة في المركز الثالث عشر.
واقتنص المنصورة فوزاً غالياً في الوقت بدل الضائع من غزل المحلة بهدف إبراهيم مرزوق (90+2) ليرتفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز قبل الأخير، فيما توقف رصيد غزل المحلة عند 21 نقطة في المركز الثاني عشر.

اقرأ أيضا

ترامب: أريد عودة المشجعين إلى الملاعب