الاتحاد

الاقتصادي

سعود القاسمي: رأس الخيمة تسعى لبلوغ مكانة متقدمة على الخريطة السياحية

سعود القاسمي يتوسط الحضور خلال افتتاح الفندق أمس (الصور من وام)

سعود القاسمي يتوسط الحضور خلال افتتاح الفندق أمس (الصور من وام)

رأس الخيمة (وام) - أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة سعي الإمارة نحو بلوغ مكانة متقدمة على خريطة السياحة العالمية، خلال السنوات المقبلة، لما تملكه من مقومات واعدة، وموقع جغرافي مميز، ومشاريع سياحية كبيرة، تنفذ حالياً ضمن الخطط المستقبلية لواقع السياحة.
جاء ذلك خلال افتتاح صاحب السمو حاكم رأس الخيمة أمس فندق والدورف آستوريا رأس الخيمة، أحد سلسلة فنادق ومنتجعات والدورف استوريا في الإمارات، التابعة لـ «هيلتون» العالمية.
حضر الافتتاح المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، والشيخ عبد الله بن حميد بن عبد الله القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، وكريستوفر ناسيتا رئيس مجموعة هليتون العالمية الرئيس التنفيذي للمجموعة.
كما حضر الافتتاح مايكل كوربين سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة، وعبد العزيز عبد الله الزعابي عضو المجلس الوطني الاتحادي، ومحمد أحمد رقيط آل علي مدير عام الدائرة الخاصة لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة، ومحمد أحمد الكيت المستشار في الديوان الأميري، وسالم علي الشرهان مستشار صاحب السمو حاكم رأس الخيمة.
وحضر الافتتاح رينو ساباتينو الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار، وحمد أرحمه الشامسي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة، وأحمد عبيد الطنيجي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بالإنابة، ومحمد حسن السبب مدير عام غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة بالإنابة، وعلاء عريقات الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري عضو مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للفنادق، وروبرت والر قنصل عام الولايات المتحدة الأميركية في دبي، وعدد من المسؤولين.
وقال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة إن السياحة اليوم أحد أهم القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في العالم، وتلعب دوراً بارزاً في تنمية وتطوير البلدان، مشيراً سموه إلى أهمية ودور السياحة في المساهمة بنمو اقتصاد الدولة.
وقام سموه يرافقه عدد من المسؤولين بجولة في أروقة وأقسام الفندق الذي يضم 349 غرفة بتصميمات مستوحاة من سحر الشرق، وهو مزود بجميع المرافق العصرية، ويطل على شاطئ خاص بطول 600 متر، ويقع قريباً من منطقة الحمرا الجديدة والراقية غربي رأس الخيمة. من جانبه، قال رئيس مجموعة هليتون العالمية الرئيس التنفيذي للمجموعة: إن علامة والدورف أستوريا تحظى بإقبال متزايد من قبل عشاق الفنادق المرموقة، نظراً لمستوى الفخامة الرفيع الذي تقدمه.
وأضاف «نعتقد أن فندقنا الجديد سيكون قادراً على تلبية الطلب الناجم عن العدد المتزايد من السياح العالميين الذين يقصدون دولة الإمارات عامة ورأس الخيمة للتعرف إليها عن كثب، وأولئك الراغبين في زيارة الأماكن السياحية والتجارية فيها».

اقرأ أيضا

الذهب يتراجع مع صعود الأسهم بفضل تفاؤل التجارة