الاتحاد

كرة قدم

الساحل يتحدى الجهراء وخيطان يواجه كاظمة

الكويت (أ ف ب)

يحل القادسية حامل اللقب ضيفاً على السالمية، فيما يلتقي الكويت المتصدر مع النصر في مواجهة قوية غداً، ضمن المرحلة الحادية عشرة من بطولة الكويت.
وتفتتح المرحلة اليوم، فيلعب الساحل مع الجهراء، وخيطان مع كاظمة، والعربي مع برقان، على أن يلتقي غداً أيضاً اليرموك مع الشباب، والصليبخات مع الفحيحيل.
في المباراة الأولى، يسعى القادسية إلى تجاوز عقبة صعبة تتمثل في مضيفه السالمية بغية البقاء في معمعة الصراع على اللقب، علماً أنه تنازل للكويت عن صدارة الترتيب في المرحلة الماضية التي استراح فيها.
ويملك القادسية 22 نقطة في المركز الثاني، وسيستمر غياب لاعبين عدة عن صفوفه بداعي عدم استعادة اللياقة البدنية بعد التعافي من الإصابة، وفي مقدمهم طلال العامر، ورضا هاني، ومحمد الفهد.
من جهته، يشغل السالمية المركز الخامس برصيد 17 نقطة، وهو قادم من انتصارين متتاليتين على الشباب 1-صفر وعلى الفحيحيل 2-صفر.
ويسعى السالمية إلى الثأر من القادسية الذي أفقده لقب بطل كأس ولي العهد، بعد أن ألحق به هزيمة قاسية في الدور نصف النهائي بنتيجة 4-صفر.
وسيفتقد الفريق أمام القادسية إلى غازي القهيدي، فهد الرشيدي، خليفة الراجحي، أحمد عبدالغفور، عادل مطر ونواف مجهول لأسباب متفرقة، فيما يعود كل من فيصل العنزي ومحمد سويدان.
وفي المباراة الثانية، يدرك الكويت بأن أي زلة ستكلفه الصدارة، خصوصاً أنه يواجه النصر إحدى مفاجآت الموسم.
وكان الكويت انتزع صدارة الترتيب بفوزه على كاظمة 2-صفر، الأمر الذي رفع رصيده إلى 22 نقطة، متقدماً على القادسية بفارق الأهداف.
ويشغل النصر المركز الرابع برصيد 20 نقطة، وهو لن يألو جهداً في سبيل تعويض ما فات، على الرغم من الامتحان الصعب الذي ينتظره أمام الكويت.
ويبدو العربي مرشحاً بقوة لتجاوز برقان، نظراً إلى الفوارق الفنية بين الطرفين.

اقرأ أيضا