الاتحاد

دنيا

شتاء الإمارات يعكس جمال الطبيعة ويرفع معدلات السياحة

شتاء الإمارات بشمسه الدافئة يشجع العائلات على الخروج إلى الحدائق والمتنزهات (تصوير يوسف السعدي)

شتاء الإمارات بشمسه الدافئة يشجع العائلات على الخروج إلى الحدائق والمتنزهات (تصوير يوسف السعدي)

الشتاء ذلك الفصل الجميل، الزائر المهيب الذي يأتينا كل عام من سفر بعيد حاملاً في جعبته الخير وفي كينونته الجمال. كونه الأقدر على إبراز وإظهار الجماليات الخفية عندما يسكن منطقتنا فتزدان الطبيعة بقدومه. ومع أنه يقتصر في بعض البلدان على الأبيض إلا أنه يجود على الإمارات ليصبغها بألوان تعج بالحياة، مما يجعل شتاءنا متفرداً بالجمال ومميزاً عن البقية، هذا ما أكده الكثيرون من المواطنين والمقيمين بالدولة.
برودة لطيفة
ويرى جلال شرف، أن شتاء الإمارات استثنائي، ففي الوقت الذي يختبئ الجميع في منازلهم في مثل هذه الأيام من السنة، نحن هنا ننطلق في جو مفعم بالرحلات والنزهات، لذا فأنا في هذا الموسم من كل عام أدعو والدي للقدوم من الخارج وتمضية فصل الشتاء برفقتهما هنا حيث البرودة اللطيفة والجو الجميل.
شهاب برهان يقول: لكل فصل من فصول السنة جمالياته في الإمارات، فصيفها رائع ببحرها الساحر، وشتاؤها مميز بجاذبيته ودفئه، فتستطيع أن تتمتع بالطبيعة والحدائق الجميلة التي تنتشر في الإمارات بصحبة الأهل والأصحاب.
مكسيم «زائر من روسيا»، يقول: الشتاء هنا خيالي وجميل بدرجة لا تصدق، فأنا أهرب من قسوة الشتاء لدينا لأنعم هنا بالشمس والبحر والدفء والجمال.
وتشير سالي محمد إلى أن شتاء الإمارات يشجع على زيادة أعداد السـياح الذين يتوافدون على الإمارات للاستمتاع بشتائها اللطيف، وأنا شخصياً أدعو الكثير من أقاربي لقضاء الأعياد هنا مستفيدين ليس فقط من جمال الجو، بل أيضاً من العروض والأنشطة التي ترافق فصل الشتاء والأعياد في ربوع الإمارات.
رحلات ونزهات
ويتساءل عاصم عثمان عن لجوء بعض الذين يذهبون لقضاء الإجازة خارج الإمارات، ويقول: الشخص عندما يقرر السفر فإن من أول أولوياته التمتع بالجو الجميل وأنا على يقين أنه لن يحصل المرء على مثل هذا الجو في هذا الوقت من السنة إلا هنا. ويقول سعيد: هذا الشتاء سعدت بقدوم ابنتي وأحفادي من ألمانيا الذين يمضون معنا وقتاً جميلاً، خاصة أنه يوجد الكثير من المرافق والحدائق والمتنزهات في الإمارات التي نخطط لزيارتها بصحبتهم.
أما بثينة شاهين، فتقول: نحن محظوظون في هذا الشتاء الجميل خاصة أن الدراسات أشارت إلى أن الشتاء هذا العام هو الأقسى منذ مئة عام، وفي الوقت الذي ينشغل فيه بقية العالم بتساقط الثلوج في أماكن عدة، نحن نخطط للرحلات والنزهات التي بدأت مع بداية الشتاء وخاصة موسم الإجازات والأعياد.
ومن جانب آخر، تحدثت عزة ربحي عن اكتظاظ الحدائق بالناس في مثل هذا الوقت من العام، ولكنها هذا الشتاء تشير إلى زيادة غير مسبوقة، وتوضح: أحرص على الذهاب إلى الحديقة في وقت باكر مع أصدقائنا، لنضمن حصولنا على موقف قريب للسيارة ومكان في الحديقة يتسع لجمعتنا الكبيرة.
اقتناص أروع اللقطات
وعبر جورج حداد عن إعجابه بشتاء الإمارات، فيقول: هذه هي المرة الأولى التي أزور فيها الإمارات شتاءً، حيث كانت زيارتي تقتصر على فصل الصيف لأنني أعشق بحرها الرائع النظيف، ولكنني قررت أن أمضي فترة الأعياد وأحتفل برأس السنة في الإمارات، وبصراحة أذهلني شتاؤها الدافئ وسماؤها الصافية الزرقاء وبحرها الساحر صيفاً وشتاءً.
أما عادل سامح «مصور فوتوغرافي»، فيؤكد: شتاء الإمارات يحفزني على التصوير وأنا أخطط في مثل هذا الوقت من كل عام لأخذ إجازة أنفرد بها للتصوير، لذا أخرج في رحلات باكرة إلى الوديان والسدود والجبال التي تزخر بها الإمارات لاقتناص أروع اللقطات، لأن السماء من 21 ديسمبر إلى 21 مارس تكون صافية شفافة زرقاء نقية والشمس دافئة بسطوع لطيف، تعكسه على ما حولها من معالم ومناظر لتظهر الصورة دقيقة التفاصيل، غنية الألوان متميزة بالوضوح.

اقرأ أيضا