الاتحاد

الاقتصادي

إنشاء «ألوفت العين» في محيط استاد هزاع بن زايد الجديد

استاد هزاع بن زايد في العين (الاتحاد)

استاد هزاع بن زايد في العين (الاتحاد)

العين (الاتحاد) - وقعت شركة نادي العين? ?للاستثمار اتفاقية مع “ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات”، لإنشاء فندق? “?ألوفت” ?بسعة? ?172? ?غرفة? ?في? ?مدينة? ?العين?. ?
ويضم فندق “ألوفت العين” المقرر الانتهاء منه بحلول 2016، جناحين رئاسيين، ويشكل جزءاً لا يتجزأ من المشروع العقاري الضخم متعدد الاستخدامات الذي تبلغ مساحته 500 ألف متر مربع لتطوير محيط استاد هزاع بن زايد الجديد، والذي يُعد أحد أكثر المنشآت الرياضية تطوراً وتجهيزاً بالمرافق المختلفة في المنطقة.
ويشمل المشروع المتكامل مساحات مكتبية، ووحدات سكنية، ومناطق للألعاب والترفيه العائلي، ومحلات بيع بالتجزئة، فضلاً على أماكن للمأكولات والمشروبات، وسيكون فندق “ألوفت العين” الوجهة المثالية لزواره من المواطنين والمقيمين في الدولة والمسافرين بغرض العمل والسياحة، الباحثين عن تجربة فندقية جديدة وعصرية.
وقال مايكل ويل، رئيس “ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات” في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط إن هذه الاتفاقية تعزز تواجد علامة “ألوفت” في الإمارات، مشيراً إلى أن هنالك إمكانات هائلة لنمو العلامة ذات الأسعار المعقولة، التي تنتمي لفئة السوق المتوسطة في الدولة وعبر أرجاء منطقة الشرق الأوسط. من جانبه قال كريم ناجي حسن، المدير التنفيذي لشركة “نادي العين للاستثمار” إن هدف الشركة ينصب على تطوير وجهة ترفيهية وسياحية عائلية رائدة في العين، إذ يمثل الأستاد معلماً رئيسياً ومركزاً محورياً، يوفر المخطط المتكامل مزيجاً استثنائياً للعيش والعمل ونمط الحياة الصحي في مكان واحد، وسيمثل مركز المدينة الجديد النابض بالحياة. وعبر عن سعادته باختيار “ألوفت” التابع لـ”ستاروود” ليكون الفندق الأبرز في المشروع، متطلعاً إلى تعاون مثمر مع “ستاروود” على المدى الطويل، مما يقدم تجربة فريدة وضيافة رائعة، ويوفر إضافة مهمة لما يقدمه المشروع المتكامل من اختيارات واسعة للزائرين والقاطنين.
وتقوم علامة “ألوفت”، التي جاء ابتكارها لإحداث نقلة نوعية في قطاع الضيافة التقليدي في فئة السوق المتوسطة، بإعادة تعريف هذه الفئة من خلال توفير تصميم عصري مفعم بالحيوية ويغلب عليه الطابع الحضري، فضلاً على تجربة اجتماعية متميزة للضيوف بأسعار معقولة. وسوف ويعتبر “ألوفت العين” ثاني فندق “ألوفت” في الإمارات بعد “ألوفت أبوظبي”، الذي تم افتتاحه في عام 2009.
«ألوفت العين»
ويوفر “ألوفت العين” السمة المميزة للعلامة استراحة “إكس واي زي” ما? ?يزود? ?الضيوف? ?بمساحة? ?عامة? ?ذات? ?أجواء? ?متميزة? ?تعج? ?بالحركة? ?والنشاط،? ?حيث? ?يمكن? ?للضيوف? ?التواصل? ?مع? ?بعضهم? ?البعض،? ?أو? ?قراءة? ?الصحف،? ?أو? ?العمل? ?على? ?أجهزة? ?الكمبيوتر? ?المحمولة? ?الخاصة? ?بهم،? ?أو? ?لعب? ?البلياردو،? ?أو? ?تناول? ?المشروبات? ?مع? ?الأصدقاء.? ?ويتيح? ?مركز? ?اللياقة? ?البدنية? “?ريتشارج?” ?الفرصة? ?لتجديد? ?الطاقة? ?واستعادة? ?الحيوية? ?والنشاط،? ?فيما? ?يقدم? ?مفهوم? “?ريفيول? ?باي? ?ألوفت? خياراً? ?ملائماً? ?للضيوف? ?خلال? ?تحركهم? ?وتنقلهم? ?من? ?خلال? ?مجموعة? ?من? ?المأكولات? ?الصحية? ?والخفيفة? ?والمشروبات? ?المتاحة? ?على? ?مدار? ?الساعة.? ?كما? ?سيضم? ?الفندق? ?مطعماً? ?لتقديم? ?الطعام? ?طوال? ?اليوم،? ?فضلاً? ?على? ?مساحات? ?مبتكرة? ?لعقد? ?الاجتماعات? ?مجهزة? ?بأحدث? ?جيل? ?من? ?الأجهزة? ?السمعية? ?والبصرية.
مشروع تطوير متعدد الاستخدامات
يسهم مشروع تطوير محيط استاد هزاع بن زايد في تأسيس بيئة أعمال جديدة ومتكاملة وموقع استراتيجي لدعم للنمو الاجتماعي والاقتصادي المستدام، ليُشكل المشروع عند اكتماله منطقة الجذب الرئيسية للفعاليات، ووجهة لأسلوب جديد من الحياة اليومية، ومجتمعاً متكاملاً للعيش والعمل والترفيه في مكان واحد بجوار أحد أهم معالم المدينة الحديثة. ويضم المشروع الذي يتمتع بموقع استراتيجي في منطقة الطوية بمدينة العين ما يزيد على 700 وحدة سكنية، ومبنيين مخصصين للمكاتب بمساحة إجمالية 20 ألف متر مربع، و50 وحدة تجارية مخصصة للمطاعم ومحال بيع التجزئة.
وإلى جانب المباني السكنية والمكتبية والفندق، يضم المشروع أربع مناطق فريدة تُقدّم مجموعة واسعة من الأنشطة والتجارب المختلفة، وهي: الساحة العامة (البلازا)، ومنطقة أسلوب الحياة الصحية، ومركز الترفيه العائلي، ومنطقة المطاعم، لضمان تمتع الزوار بتجربة فريدة وأجواء مميزة في مختلف مناطق المشروع.
وقد تم افتتاح استاد هزاع بن زايد الجديد في 24 يناير 2014، ليرسي معايير جديدة في عالم الرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويصبح الملعب الرئيسي الجديد للفريق الأول لنادي العين لكرة القدم، ووجهة رياضية واجتماعية لمختلف الفعاليات على مدار العام. يشكل الاستاد تحفة إنشائية رائعة تضاف لمنظومة المعالم المعمارية في الدولة، تم تنفيذه وفق أرقى وأحدث المواصفات وأفضل الممارسات العالمية. يمتد الاستاد على مساحة 45 ألف متر مربع وارتفاع يبلغ 50 متراً، ويسع 25 ألف مقعد للجمهور. ويوفر السقف بتصميمه الخاص مظلة ممتدة لتغطية الملعب بأسره خلال أشهر الصيف، في حين جاء التصميم للواجهة الخارجية للملعب مستوحى من شكل ساق النخيل المرتبطة بالتراث الإماراتي.
«ستاروود» في الشرق الأوسط
وقال بارت كارنهان، النائب الأول للرئيس للاستحواذات والتطوير في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط في “ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات إن هنالك فرصاً كبيرة لنمو محفظة فنادق “ألوفت” في الأسواق الراسخة والناشئة في أنحاء الشرق الأوسط، ويوجد طلب قوي على علامات فندقية بأسعار معقولة وعصرية ومتميزة في الوقت ذاته. وأضاف إن مدينة العين تعد وجهة جاذبة لمشاريع التنمية والتطوير، كونها ثاني أكبر مدينة في إمارة أبوظبي، وبحجم سكان يتجاوز نصف المليون نسمة فضلاً على زيادة الاستثمارات ونمو فرص الأعمال والسياحة.
وتدير “ستاروود” حالياً حوالي 50 فندقاً في الشرق الأوسط، وتواصل تعزيز مكانتها الراسخة منذ أمد طويل كواحدة من الشركات الرائدة المشغلة للفنادق الفاخرة في المنطقة، مع خطط لافتتاح أكثر من 30 فندقاً في غضون الأعوام القليلة المقبلة. وتدير الشركة حالياً فندق “ألوفت” في أبوظبي، ومن المقرر أن تفتتح أربعة فنادق “ألوفت” أخرى في المنطقة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة في العين والشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والرياض في المملكة العربية السعودية، وأربيل في العراق.

اقرأ أيضا

ارتفاع جماعي لأسعار العملات الرقمية المشفرة