الاتحاد

الاقتصادي

الإمارات الثالثة عالمياً في تطبيق خدمات «تويوتا» للملاحة الذكية

جهاز الملاحة الذكي الجديد من تويوتا (من المصدر)

جهاز الملاحة الذكي الجديد من تويوتا (من المصدر)

محمود الحضري (دبي) - اختارت شركة «تويوتا»، بالتعاون مع مجموعة الفطيم، الإمارات كثالث دولة في العالم بعد اليابان وتايلاند، لتطبيق الخدمة الجديدة في تقنية المعلومات التفاعلية «T-Connect»، والتي تهدف إلى توفير مزيد من الراحة لعملاء «تويوتا» والحصول على معلومات عبر الهواتف الذكية حول الخدمات العامة ومسارات الطرق والشوارع.
وقال جون ويليامز رئيس التنفيذي بالفطيم للسيارات، في مؤتمر صحفي حضره شيجيكي توموياما مدير تويوتا موتور كوربورايشن، أمس: تأتي هذه الخطوة انسجاماً مع المساعي المستمرة من «الفطيم للسيارات»، للعمل على توفير احتياجات العملاء وتحسين مستويات خدماتها، كما تواكب مبادرة الحكومة الذكية في الإمارات.
وأوضح أن تقنية T-Connect تطبيق خاص بالهواتف الذكية التي تتوافق مع نظام تشغيل »آي أو إس« و»أندرويد«، وتتيح لعملاء »تويوتا« ملاحة فورية بتوجيهات صوتية، ودليل هاتف، وخدمة التتبع على الطرق الوعرة، وغير ذلك من المزايا الأخرى سهلة الاستخدام، المدعومة من قبل مركز اتصال خدمة العملاء ثنائي اللغة والذي يتخذ من دبي مقراً له.
وبين أن مستخدمي T-Connect، سواء كانواً يقودون سياراتهم داخل المدينة أو في الصحراء أو يستقلون وسيلة مواصلات عامة، يمكنهم التعرف إلى وجهتهم بإجراء اتصال مع موظف مركز الاتصال، الذي يمكنه تحديد موقعهم وإرشادهم عبر الخرائط التفاعلية المدعومة بالتوجيه الصوتي باللغة العربية أو الانجليزية.
وأفاد بأن الخرائط توفر خيارات من خمسة مسارات مختلفة استناداً إلى الموقع الحالي للمستخدم، بما في ذلك الطريق الأقصر، والطريق الأفضل، والطريق المجاني الذي لا يخضع لبوابة التعرفة المرورية، كما تغطي التطبيقات دول الخليج، إلى جانب الأردن ولبنان، مستبعداً دخول دول أخرى في المرحلة الحالية.
وقال ويليامز: »تعتبر التكنولوجيا في الوقت الحاضر عامل مهم للراحة والرفاهية، ومن خلال T-Connect ستعمل الشركة على إنشاء نقطة اتصال دائمة مع عملاء «تويوتا» في جميع الأوقات، بحيث يشعرون بأمان وطمأنينة أكثر وهم على الطريق«.
وأضاف: «يتيح التطبيق توسيع نطاق الخدمات الملاحية، المجهزة حالياً في 12% من سيارات «تويوتا»، ليشمل جميع عملائها الجدد، ويمكن لعملاء الطراز الأساسي من «يارس»، التمتع بمزايا تقنية الملاحة نفسها التي يتمتع بها عملاء الطراز الأعلى من سيارة لاند كروزر، فيما يستفيد كلاهما من المزايا الإضافية للتطبيق».
وأشار إلى أن «تويوتا» قامت بتعديل خدمة T-Connect بما يناسب عملاءها في الإمارات، من خلال توفير مزايا، مثل خدمة تتبع الطريق التي تحدد الموقع الحالي للسائقين على الطرق الوعرة، ومساعدتهم في العثور على طريق العودة عبر تتبع المسار الذي سلكوه أصلاً.
وبين أن الخدمة توفر مزايا أخرى، مثل «البحث عن المكان»، الذي يساعد في البحث عن المعالم البارزة في المدينة، و«موقعي» الذي يخزّن المواقع المفضلة، والمواقع التي يتكرر الذهاب إليها في ملف واحد، وكذلك «البريد الوارد»، الذي يتيح لعملاء «الفطيم للسيارات» استقبال أحدث العروض والحملات الترويجية من «تويوتا»، كما تتوافر اثنتان من الخصائص المفيدة الأخرى، هما «تنبيه وقت الصلاة» و«اتجاه القِبلة».
ويقدم مركز الاتصال على مدار اليوم والأسبوع من مقره في مدينة دبي، خدماته لمنطقة الشرق الأوسط بأكملها، حيث تغطي الخدمة الجديدة منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى الأردن ولبنان، بالعربية والانجليزية.
وأوضح ويليامز: أن خدمة T-Connect ستتوفر مجانا في العام الأول لجميع عملاء «تويوتا» الجدد، ويمكن للعملاء الذين يمتلكون مركبات «تويوتا» بطرازات تسبق العام 2014، بالإضافة إلى الأفراد من عامة الناس الاستفادة من الخدمة المتوفرة عبر «أبل ستور»، و«أندرويد ماركت بليس» التي توفر لهم فترة تجربة مجانية لسبعة أيام، ويتاح البرنامج فيما بعد باشتراك 150 درهماً.

اقرأ أيضا

«أرامكو» تتجاوز تريليوني دولار في ثاني أيام التداول