الرياضي

الاتحاد

«سيادة» تنافس «ريحانة» على لقب الأوكس الإماراتي

8 أشواط في سابع سباقات ميدان الليلة بحثاً عن جوائز مالية تزيد على مليون دولار

8 أشواط في سابع سباقات ميدان الليلة بحثاً عن جوائز مالية تزيد على مليون دولار

ينظم مضمار ميدان فعاليات سباقه السابع، ضمن كرنفال دبي الدولي لسباق الخيل في الساعة السادسة والنصف مساء اليوم الذي يضم نخبة من الخيول ويعد سباقي الأوكس الإماراتي الكلاسيكي وبلانشين الأبرز في الحفل الذي يتألف من (8) أشواط خصصت جميعها للخيول المهجنة الأصيلة ويبلغ إجمالي جوائزه المالية مليونا ومئتين وستين ألف دولار.
خصص الشوط الأول لمسافة 2200 متر على لقب “ميدان هوتيل” ويبلغ إجمالي جوائزه المالية (110) آلاف دولار وتشارك فيه (14) خيلاً وتبدو فرصة ممثل جودلفين “أنتنوري” بقيادة أحمد الكتبي كبيرة في افتتاح رصيد سعيد بن سرور من الانتصارات، حيث شارك في المرة الأولى وركض على وتيرة واحدة وكان يحتاج لهذه المشاركة.
المنافس الثاني هو “بريدج أوف جولد” الذي حل متأخراً في مشاركته الماضية ولكن ليس هذا هو مستواه الحقيقي، المنافس الثالث هو “كالبرق” الذي يعشق الأرضية اللينة التي يتمتع بها مضمار ميدان الصناعي “ثابيتا” الخطورة قد تأتي من “وندر لون” أو “كابتن ويب”.
وخصص الشوط الثاني لمسافة 1200 متر على لقب “ميدان ميوزيم” البالغ إجمالي جوائزه المالية 120 ألف دولار وتشارك فيه (12) خيلاً وسيكون الصراع محتدماً بين “اسكيب روت” و”سو شايني”، ويمثل الخطورة في هذا الشوط الجواد “جودكنترول”.
مستر بروك يسعى للثنائية
وخصص الشوط الثالث لمسافة 2000 متر على لقب سباق “ميدان هورايزون” البالغ إجمالي جوائزه المالية (175) ألف دولار وتشارك فيه (9) خيول ويسعى الجواد الجنوب أفريقي “مستر بروك” لتحقيق الثنائية ولكن ممثل جودلفين “ترويس رويس” سيكون له بالمرصاد الخطورة قد تأتي من “ري بارلو”.
وخصص الشوط الرابع لمسافة 1900 متر على لقب سباق الأوكس الإماراتي الكلاسيكي البالغ إجمالي جوائزه المالية (250) ألف دولار وتشارك فيه (8) مهرات وتسعى ممثلة جودلفين “سيادة” بقيادة أحمد الكتبي لتحقيق الثنائية بعد فوزها بالألف جنيز، فيما تسعى “ريحانة” إلى تأكيد انتصارها الأول وعدم توفيقها في المشاركة الثانية. الخطورة سوف تأتي من “بيرج باهن” التي ارتفع مستواها بشكل كبير، وهناك “بكيني بيبي” و”تالنتا”.
ميدشبمان الأبرز في الخامس
وخصص الشوط الخامس لمسافة 1400 متر على لقب سباق ميدان متروبولس البالغ إجمالي جوائزه المالية (110) آلاف دولار وتشارك فيه (14) خيلاً أبرزها ممثل جودلفين “ميد شبمان” الحائز على المركز الثالث في سباق البريدرز كب، المنافس الثالث هو “اكروس ذاريني”، أما المنافس الثالث هو “لاريب”. الخطورة قد تأتي من “سويفت جيفت”.
وخصص الشوط السادس لمسافة 1800 متر على لقب سباق بلانشين البالغ إجمالي جوائزه المالية (200) ألف دولار وتشارك فيه (8) خيول أبرزها “زيركونوم” الفائزة بسباق الفئة الأولى والتي قفزت عالياً في سباق الجنيز وفقدت موقعها ولكن حلّت بفارق ثلاثة أطوال، المنافسة الثانية هي “أسبكت أوف لوف” لجودلفين التي حلت في المركز الثاني عن “سونيفا” ولكنها تأخرت في الانطلاقة، المنافسة الثالثة هي ممثلة السعودية “ديم” التي تحمل أعلى تصنيف.
وخصص الشوط السابع لمسافة 3200 متر على لقب سباق الكأس الذهبية البالغ إجمالي جوائزه المالية (175) ألف دولار على المضمار العشبي وتشارك فيه (12) خيلاً أبرزها “ايج أوف ريزون” الذي اختاره ديتوري وممثل جودلفين الآخر “ويسبرنج جاليري” الذي يبلغ تصنيفه (115) رطلاً بعد فوزه الأخير، المنافس الثالث هو “تيترول”.
وخصص الشوط الثامن والأخير لمسافة 1600 متر على لقب سباق كأس إيماكس البالغ إجمالي جوائزه المالية (120) ألف دولار وتشارك فيه (14) خيلاً أبرزها “سوفرين ريمادي”، وينافسه “سوب” أما المنافس الثالث فهو “ستوبك” الخطورة قد تأتي من “لاكي فند”.



الترشيح
1- أنتنوري، بريدج أوف جولد، كالبرق.
2- اسكيب روت، سوشايني، جودكنترول.
3 - مستر بروك، ترويس رويس، ري بارلو.
4 - سيادة، ريحانة، بيرج باهن.
5 - ميدشبمان، سويت جيفت، أسيت.
6 - زيركونوم، اسبكت أوف لاف، بيربـل سـيج.
7 - إيج أوف ريزون، ويسبرنـج جاليري، تيترول.
8- سوب، سوفرين ريمادي، ستوبك.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»