الاتحاد

الرياضي

580 ألف درهم جوائز «يوم شادويل» في مضمار العين

الناصري والرحماني والصايغ والأنصاري خلال المؤتمر (من المصدر)

الناصري والرحماني والصايغ والأنصاري خلال المؤتمر (من المصدر)

محمد حسن (دبي)

يستضيف مضمار نادي العين للفروسية والرماية والجولف مساء بعد غدٍ حفل سباقه الثامن لهذا الموسم الذي يحمل اسم (يوم شادويل)، ويتألف من سبعة أشواط خصصت ستة منها للخيول العربية الأصيلة، وشوط واحد للخيول المهجنة الأصيلة، وتشارك في الحفل 94 خيلاً فيما تبلغ قيمة جوائزه المالية 580 ألف درهم، برعاية مزارع وإسطبلات شادويل، وشادويل فارم، وديرنزتاون، العائدة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة لسباقات المضمار بقلعة الرمال بدبي بحضور ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ومحمد راشد الناصري مدير عام النادي، وفيصل الرحماني نائب رئيس اللجنة المنظمة والمشرف العام على السباقات بالمضمار، وعبد الله الأنصاري عضو لجنة سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.
وتقدم محمد راشد الناصري بالشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على دعمه للمضمار، وثمَّن الدعم المقدر الذي قدمه سموه لهذا السباق، ممثلاً في مزارع وإسطبلات سموه التي تساهم في مسيرة المضمار، مشيراً إلى أن حرص سموه برعاية ودعم المضمار للعام الثاني على التوالي يؤكد رضاءه عن السباقات، موضحاً أن هذا مصدر فخر لإدارة النادي.
وتوجه فيصل الرحماني، بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على دعم سباقات النادي عبر الرعاية لجميع أشواط الحفل الثامن (يوم شادويل)، وقال: هذا ليس بغريب على سموه، فقد ظل داعماً للفروسية في جميع مجالاتها.
وأضاف: النجاح الكبير لسباقات المضمار الذي يعتبر الأحدث في الدولة جاء بفضل الدعم اللامحدود والتوجيهات السديدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
وأشاد الرحماني بدعم وتوجيهات سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس نادي العين للفروسية والرماية والجولف.
وقال: هناك جهود كبيرة تبذل للمزيد من التطوير في المضمار من جميع النواحي متوقعاً أن يتم قريباً ترفيع بطولة العين مايل إلى سباق قوائم، كما كشف عن جهود حثيثة أيضاً تبذل لتطوير البنية التحتية للنادي سيتم الكشف عنها، بالإضافة إلى أن إدارة النادي تنتظر موافقة هيئة الإمارات للسباقات لتمديد الموسم.
من جانبه، تقدم ميرزا الصايغ بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، وإلى اللجنة المنظمة للسباقات بالنادي، على إتاحة الفرصة لإسطبلات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الثلاثة للمشاركة في مضمار العين الرائع والجميل، مشيراً إلى أن سموه، حريص على المشاركة والرعاية في مضمار العين الذي يوفر فرصة جيدة للانتشار والترويج لهذه الإسطبلات، موضحاً أن التنوع الموجود في سباقات مضمار العين مثير للإعجاب، حيث يوفر الفرصة لمختلف الفئات العمرية للخيول العربية المشاركة والتنافس الشريف فيما بينها.
وتابع: يسرنا بالنيابة عن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، أن نكون رعاة في هذا اليوم مع جامعة الإمارات التي لديها رصيد عالمي كبير في الإمارات، وأتمنى أن تستمر هذه العلاقة بين مضمار العين وبين الجامعة وغيرها من الجامعات لما لها من دور كبير في إثراء العمل الرياضي.

سيارة لسعيد الحظ
أكدت اللجنة المنظمة لسباقات خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، رصد سيارة موديل 2018 لجماهير وعشاق السباقات في سباق (يوم شادويل)، مقدمة هدية من سموه، سيتم السحب عليها بعد نهاية الشوط السابع بوساطة كوبونات يتم طرحها للجمهور مجاناً.
كما أعلنت اللجنة المنظمة رصد عدد كبير من الهدايا المجانية للجمهور سيتم توزيعها عند بوابات الدخول، بالإضافة إلى العديد من الجوائز النقدية لجمهور السباق مقدمة من مضمار نادي العين للسباق.

اقرأ أيضا

مؤسسة ميسي تتبرع بـ200 ألف يورو لمشروع إنساني في كينيا