الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

23 جهة تعرض ابتكاراتها على كورنيش رأس الخيمة

23 جهة تعرض ابتكاراتها على كورنيش رأس الخيمة
21 فبراير 2020 04:58

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

يزخر مهرجان الكورنيش الابتكاري بابتكارات وإبداعات 23 جهة حكومية ومحلية وخاصة مشاركة ضمن شهر الإمارات للابتكار 2020 الذي تشرف على فعالياته الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في إمارة رأس الخيمة.
وقال المهندس إسماعيل حسن البلوشي، مدير عام هيئة رأس الخيمة للمواصلات: «إن الهيئة شاركت بعدد من الابتكارات، منها مشروع تطبيق التدريب الذكي للسائقين، ومشروع التطبيق الذكي للنقل بالحافلات، ومنصة الابتكار ومشروع إنجاز المهام الإدارية للموظفين».
كما شاركت المؤسسة الاتحادية للشباب في المهرجان، وقال جاسم الدبل مدير النادي العلمي برأس الخيمة: تمثلت المشاركة بإطلاق مسابقة تحد باستخدام الروبوت، بجانب عرض لعدد من الروبوتات المصنعة من الطلبة والتي يعتمد البعض منها على التكنولوجيا المختصة في الطيران.
فيما شاركت دائرة الآثار والمتاحف برأس الخيمة بواقع العالم الافتراضي والمعزز، حيث قال أحمد عبيد الطنيجي مدير عام الدائرة: إن التراث ليس بمعزل عن مجال الابتكار، حيث ارتأت الدائرة إلى المشاركة بأحد الابتكارات التي تقدم تجربة فريدة من نوعها للجمهور في خوض تجربة الغوص وفلق المحار وغيرها من المهام التي كانت تعني بمهنة الغوص إلى جانب توفير فرصة للجمهور من قصد المواقع الأثرية والتاريخية الموجودة في الإمارة، عبر تقنيات الواقع المعزز وإمكانية مشاهدتها بكل جوانبها وبأدق التفاصيل.
وشاركت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف من خلال مراكز التحفيظ بمجوعة من الابتكارات المتنوعة منها مركز «ميمونة» الذي عرض إسهاماته في مجال ابتكار التطبيقات الذكية لعملية التهجئة والتجويد عن طريق تحميل التطبيقات في الأجهزة الحديثة تعمل على قراءة صفحات القرآن، من ثم عرض الفيديو الخاص لتعليم الراغبين في ذلك ونظارة العالم الافتراضي التي تسهم في تعليم فئة الصم والبكم للقرآن والأحاديث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©