الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«المباركة» تدعم تدريس اللغة العربية لطلبة الابتدائي

«المباركة» تدعم تدريس اللغة العربية لطلبة الابتدائي
21 فبراير 2020 04:58

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت مؤسسة المباركة برنامج للقراءة بعنوان «دعم التأسيس ليعلو الطموح»، بهدف تعزيز مهارات طلاقة القراءة باللغة العربية لدى النشء وطلبة المدارس، وتحسين نظرتهم للغة العربية الأم، وكذلك تمكين النشء وطلبة المدارس من التواصل بكفاءة مع اللغة الأم، وإتقان المهارات اللازمة للتمكن من القراءة بطلاقة مما يتيح أمام المستفيدين الاطلاع على روائع اللغة العربية «لغتنا الأم».
وأكدت الشيخة شما بنت خليفة بن حمدان آل نهيان الأمين العام للمؤسسة، أن إطلاق هذا البرنامج يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة بشأن الاهتمام باللغة العربية، وتتم بالتعاون مع مركز نمو للتعليم في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وهي واحدة من أهم المراكز التعليمية في الوطن العربي.
وأكدت «دعم التأسيس ليعلو الطموح» تستهدف دعم القراءة الشفهية باعتبارها إحدى المهارات الأساسية في برنامج تعليم القراءة في المراحل الأولى، بحيث يكتسب الطالب هذه المهارة التي تمكنه من التركيز على المعنى في النصوص المقروءة.
ولفتت الشيخة شما بنت خليفة إلى أن الإعلان عن هذا البرنامج المتميز من قبل المؤسسة يأتي متزامناً مع احتفالات الدولة باليوم العالمي للغة الأم، والذي نحتفي فيه بلغتنا العربية « اللغة الأم».
وقالت الدكتورة سميرة النعيمي، عضو مجلس إدارة مؤسسة المباركة مديرة البرنامج، إن البرنامج يهدف إلى مهارة تطوير طلاقة القراءة للطالب، ويشارك فيه 26 طالباً وطالبة من مختلف المدارس في أبوظبي، ويستهدف طلبة الصف الثالث في الحلقة الأولى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©