الاتحاد

الرياضي

حمدان بن راشد يأمر بتوزيع أجهزة للإنعاش القلبي على أندية دبي

عبدالحميد العطار يسلم الجهاز  إلى محمد أبو ليلى ممثل نادي النصر

عبدالحميد العطار يسلم الجهاز إلى محمد أبو ليلى ممثل نادي النصر

أمر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي بتوزيع 12 جهازاً متطوراً للإنعاش القلبي على الأندية الرياضية في إمارة دبي، انطلاقا من حرص سموه على سلامة وصحة المنتسبين للأندية الرياضية في الإمارة.

وتنفيذا لهذا الأمر قامت هيئة الصحة بدبي بتوفير هذه الأجهزة وباشرت بتوزيعها على الأندية الرياضية، حيث تسلم نادي النصر الرياضي جهازين من هذه الأجهزة وحقيبتي إسعافات أولية قام بتسليمها الدكتور عبدالحميد العطار عضو فريق عمل الإشراف الطبي على اللاعبين المنتسبين للأندية الرياضية بدبي لمحمد أبو ليلى ممثل نادي النصر، على أن يتم خلال الأيام القليلة المقبلة توزيع بقية الأجهزة على أندية الأهلي والشباب والوصل ودبي وحتا.
وقال قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي: “هذه المكرمة تأتي انطلاقا من حرص سموه وإيمانه المطلق بضرورة دعم وتطوير العيادات الطبية في الأندية الرياضية ضمن منظومة تطوير البيئة الرياضية في الإمارة وتوفير كافة سبل الراحة والسلامة لمنتسبي الأندية، لافتا إلى أن هذه المبادرة تعد واحدة ضمن العديد من المبادرات والمكارم التي يقدمها سموه للقطاع الرياضي بدبي.
وأضاف: “الهيئة ستقوم بناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بعقد دورات تدريبية في الإنعاش القلبي المتقدم للعاملين في العيادة الطبية بالأندية الرياضية وإجراء فحوصات طبية شاملة لجميع المنتسبين لمختلف الأنشطة الرياضية في الأندية”.
وأوضح: “الهيئة قامت بتشكيل فريق للإشراف الطبي على اللاعبين المنتسبين للأندية الرياضية بدبي والقيام بدراسة وتحديد احتياجات الأندية الرياضية في الإمارة من الدورات التدريبية والفحوصات الطبية بشكل دوري ومتابعة العيادات الطبية في الأندية والتعرف على مدى جاهزيتها وإمكانياتها وكفاءة الخدمات التي تقدمها للاعبين ومدى قدرتها على التعامل مع الحالات الحرجة”.

اقرأ أيضا

مصر تنتظر الفوز الثاني... والهدف الأول لصلاح