الاتحاد

الاقتصادي

شرطة الشارقة تستحدث برنامجاً إلكترونياً خاصاً لتلقي طلبات التوظيف

محمد بطي (يمين) يشرح البرنامج الجديد لتلقي طلبات التوظيف

محمد بطي (يمين) يشرح البرنامج الجديد لتلقي طلبات التوظيف

استحدثت شرطة الشارقة برنامجاً إلكترونياً خاصاً لتقديم طلب التعيين بالشرطة باستخدام بطاقة الهوية خلال المعرض الوطني للتوظيف الثاني عشر بالشارقة بحسب النقيب محمد بطي مدير فرع الاختيار والتعيين بالإدارة العامة لشرطة الشارقة.
وكشف أن نسبة التوطين في شرطة الشارقة بلغت 91% حتى نهاية العام الماضي وبزيادة نسبتها 8% على 2008.
وأوضح أن فرع الاختيار والتعيين بشرطة الشارقة استطاع استحداث برنامج إلكتروني خاص للباحثين عن عمل بحيث يستطيع قراءة كافة المعلومات المطلوبة من خلال بطاقة الهوية الخاصة بالمتقدم للوظيفة إذ يتم إدخال البطاقة في جهاز خاص بذلك ملحق بالبرنامج.
ويقوم البرنامج بفرد كافة المعلومات في الخانات الخاصة بها ومن خلالها تسهل عملية تعبئة طلبات التعيين على المتقدم مما يوفر الوقت والجهد, كما يستطيع المتقدم إرفاق كافة شهادات الخبرة الخاصة به وإضافة أي معلومات أخرى عبر البرنامج.
وأشار بطي إلى أن شرطة الشارقة تولي سياسة التوطين أهمية كبرى وذلك ضمن خطتها الاستراتيجية في شأن تطوير الكوادر المواطنة لشغل أكبر عدد ممكن من الوظائف.
وأوضح أن قيادة الشرطة بالشارقة تسعى بشكل مكثف إلى توطين الوظائف الفنية التي تندرج تحت تخصصات فنيي الشبكات الإلكترونية والحاسب الآلي ومهندسي الحاسوب وفنيي مختبرات وخبراء البصمة الوراثية «DNA».
وأضاف انه تم تعيين قرابة 458 مواطناً خلال 2009 مؤكدا استهداف زيادة هذا العدد في الأعوام القادمة من خلال المشاركة بمثل هذه المعارض.
وأوضح أن الإدارة العامة تشجع كافة العاملين بها إلى تطوير إمكانياتهم ومهاراتهم من خلال منح فرص لإكمال دراساتهم العليا أو دراسة التخصصات التي تحتاجها الإدارة.

اقرأ أيضا

"الفيدرالي" يتخلى عن صبره ويمهد لخفض الفائدة