الاتحاد

الإمارات

صندوق الزكاة يبحث مع «الهوية» تعزيز الشراكة المجتمعية

أبوظبي (الاتحاد) - التقى عبدالله بن عقيدة المهيري الأمين العام لصندوق الزكاة، وفداً من هيئة الإمارات للهوية برئاسة مديرها العام الدكتور المهندس علي محمد الخوري بمقر الصندوق في أبوظبي، ، حيث جرى بحث سبل تعزيز الشراكة المجتمعية بين الجانبين بما يعود بالنفع على مجتمع الإمارات في شتى المجالات الإنسانية والاجتماعية.
وقال الأمين العام للصندوق إن هذه الزيارة تؤكد حرص الطرفين على توطيد التعاون فيما بينهما، والعمل على بناء شراكة فاعلة مع كافة مؤسسات المجتمع.
من جانبه، أثنى وفد هيئة الإمارات للهوية على الجهود العظيمة التي يبذلها صندوق الزكاة في سبيل خدمة فريضة الزكاة.
وأشاد وفد “ الهوية” بمستوى الخدمات الإلكترونية المتطور الذي وصل إليه صندوق الزكاة من خلال كوادره الوطنية، معتبراً أن ذلك يدل على الرؤية الثاقبة التي تمتلكها قيادة الصندوق، التي تخطو خطوات ثابتة ومدروسة من أجل خدمة فريضة الزكاة وتحقيق مجتمع يتسم بالتلاحم والترابط.
وتخلل الاجتماع استعراضاً للتطورات التي شهدها صندوق الزكاة منذ تأسيسه في العام 2004، ومشاريعه المنبثقة من مصارف الزكاة الشرعية، بالإضافة إلى خدماته الإلكترونية المتميزة ، كما استعرض الاجتماع تقريراً مفصّلا عن الحملة الإعلامية للصندوق خلال العام 2011، والتي كانت هيئة الإمارات للهوية راعياً استراتيجياً لها.
واطلع وفد الهيئة على نظم العمل في الصندوق في مجال حساب وتحصيل الزكاة منذ نشأته وحتى هذا العام، كما تم عرض مراحل تطوّر هوية الصندوق وتحديثه. كما جال وفد الهيئة على إدارات وأقسام الصندوق المختلفة، واطلع على جهاز الصرّاف الآلي الخاص بالصندوق.
وتبادل أمين عام الصندوق ومدير عام هيئة الإمارات للهوية الدروع التذكارية في ختام الزيارة، وذلك بحضور مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام جمال خلف المزروعي، ومدير إدارة شؤون مستحقي الزكاة محمد سليمان البلوشي، ومدير مكتب الأمانة العامة للصندوق سالم صالح سعيد، ومدير العلاقات والتسويق في هيئة الإمارات للهوية عبد العزيز المعمري.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يستقبل سفير سنغافورة