الاتحاد

الإمارات

«الوطني للتأهيل» الجديد يمتد على مساحة 50 ألف متر مربع

أبوظبي (الاتحاد) - تبلغ الطاقة الاستيعابية لمشروع المقر الدائم للمركز الوطني للتأهيل المخطط إنشائه في منطقة خليفة بجانب مستشفى المفرق في إمارة أبوظبي، 200 سرير موزعة على مساحة بناء إجمالية تقدر بـ50 ألف متر مربع مكونة من أربعة مبانٍ. وقالت الدكتورة نورة الكعبي مديرة المشروع بالمركز أن المباني تشتمل على 10 عنابر (5 عنابر للرجال و5 عنابر للنساء) حيث تم تقسيم عنابر المرضى في كلا المبنيين لتتناسب مع المراحل العلاجية المختلفة بحيث يشمل كل مبنى على عنبر لإزالة السمية، وعنبر التشخيص المزدوج و عنبرين للتأهيل و عنبر للمرضى مادون الـ 18 عام.
كما يضم أجنحة الحالات الحرجة، وأجنحة العلاج الفردي والجماعي وأجنحة التعليم وأجنحة تطوير مهارات المرضى، بالإضافة إلى مبنى العيادات الخارجية والرعاية اليومية، ومبنى تأهيل الأسرة، ومبنى المختبرات والصيدلية بالإضافة إلى النادي الصحي وملاعب التأهيل الخارجية.
وكان المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أقر في اجتماعه الأخير برئاسة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ميزانية مشروع المقر الدائم للمركز الوطني للتأهيل المخطط إنشائه في منطقة خليفة بجانب مستشفى المفرق في إمارة أبوظبي.
ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الصحية الرائدة في الإمارة ويمثل نقلة نوعية في طبيعة علاج وتأهيل مرضى الإدمان ودمجهم في المجتمع حيث سيقدم خدماته على أعلى المعايير والبرامج الصحية العالمية المعتمدة في مجمع مصمم خصيصا لذلك.

اقرأ أيضا

«أخبار الساعة»: الارتقاء بمسار العلاقات الإماراتية الأفريقية