الاتحاد

الإمارات

إطلاق «منتدى الاتصال الحكومي» بالشارقة 26 الجاري

خلال الإعلان عن المنتدى (تصوير أسامة الباز)

خلال الإعلان عن المنتدى (تصوير أسامة الباز)

آمنة النعيمي (الشارقة)- أعلن مركز الشارقة الإعلامي، عن تنظيم منتدى الاتصال الحكومي 2012، في الفترة من 26 - 27 فبراير 2012 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
ويسعى المنتدى إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة حول الاتصال الحكومي لدى العاملين في هذا المجال في إمارة الشارقة، وفتح الباب واسعا أمام تأهيل ممارسين محترفين في ملف الاتصال الحكومي ، ويعمل على تزويد المؤسسات في إمارة الشارقة بأحدث الأدوات والمهارات في تطوير ممارسات الاتصال الحكومي.
ويستهدف المنتدى في دورته لهذا العام المسؤولين الحكوميين وقادة الرأي العام في إمارة الشارقة، بالإضافة إلى مدراء العلاقات العامة والاتصال المؤسسي والاتصال الحكومي في الدولة بشكل خاص والمنطقة على وجه العموم. ويستضيف المنتدى سلسلة من حلقات النقاش مع قادة الفكر وكبار المسؤولين الحكوميين والشخصيات العامة في دولة الإمارات والمنطقة العربية والعالم ، ويسلط الضوء على الدور الذي يقوم به مركز الشارقة الإعلامي في التطوير والإشراف على توفير أفضل المسار برامج الاتصال في المؤسسات الحكومية بالشارقة.
وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام في مؤتمر الصحفي عقد أمس الاول في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن الاتصال الحكومي هو شريك للإعلام ومكمل لعمل الدوائر والمؤسسات الرسمية والصحفية، وأن مهمة الاتصال الحكومي في هذا الجانب هي توفير المعلومات والبيانات الدقيقة للزملاء الإعلاميين.
وقال» نهدف من خلال تعزيز الاتصال الحكومي بإمارة الشارقة إلى التكامل مع الاستراتيجية الاتحادية للاتصال الحكومي لدولة الإمارات ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لدعم التفاعل والتواصل وتزويد وسائل الإعلام بالمعلومات الصحيحة والدقيقة.
و قال أسامة سمرة، مدير مركز الشارقة الإعلامي إن المنتدى الذي يستمر يومين ويقام في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، سيشهد تنظيم ثماني جلسات وورشتي عمل بحضور خبراء في الاتصال الحكومي وإعلاميين محليين و عرب ودوليين من كبريات المؤسسات الإعلامية في المنطقة والعالم لإدارة جلسات وورش عمل تتناول مواضيع محلية وإقليمية، وفي ختام كل ورشة عمل، سيتم توزيع شهادات معتمدة دولياً على الحضور من المسؤولين التنفيذيين في مؤسسات الشارقة الحكومية».
يشارك في جلسات منتدى الاتصال الحكومي لهذا العام مجموعة منتقاة من الرموز والشخصيات السياسية والاقتصادية الإعلامية البارزة في المنطقة، ورؤساء تحرير عدد من الصحف العربية الكبرى ، ومن أبرزها داتو سري عبد الله أحمد بدوي رئيس الوزراء الماليزي الأسبق، وسو ولستنهولم الرئيسة المنتخبة للمعهد الملكي البريطاني للعلاقات العامة CIPR للعام 2012، و اليعبد القادر شيخ وزير الاتصال والمعلومات والثقافة السابق في ماليزيا ، و تركي الدخيل مقدم برنامج «إضاءات» على قناة العربية
ويتناول المنتدى، التجربتين التركية والماليزية في تطوير جهاز الإعلام الحكومي واستراتيجيات تنسيق جهود الاتصال بين المؤسسات الحكومية، وإدارة المخاطر والأزمات الإعلامية الحكومية، ومستقبل الإعلام الرقمي في القطاع الحكومي، كما يستعرض المنتدى تجربة حملات التوعية الحكومية في أميركا وبريطانيا.

اقرأ أيضا

هزاع بن زايد يدشن مشروع الهير السكني في العين بمواصفات "الحي الإماراتي"