الاتحاد

الإمارات

30 معاق يشاركون في تصفيات جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم

متقدم من ذوي الاحتياجات خلال فحصه من قبل اللجنة (تصوير راميش)

متقدم من ذوي الاحتياجات خلال فحصه من قبل اللجنة (تصوير راميش)

عماد عبدالباري (رأس الخيمة) ـ انطلقت أمس الاختبارات النهائية لـ 30 طالباً وطالبة من المعاقين في مركز تأهيل المعاقين برأس الخيمة ضمن فعاليات الدورة الثانية عشرة لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم التي تنظمها مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وذلك في أول مشاركة لذوي الاحتياجات في المسابقة.
وقال الشيخ عمر بن عبدالعزيز بن حميد القاسمي أمين عام جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم عضو مجلس أمناء الجائزة إنه تم في العام الحالي استحداث دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في اختبارات الجائزة التي عقدت في مركز رأس الخيمة لرعاية المعاقين بمنطقة العريبي ، وذلك للمساهمة في عملية دمجهم بكافة الفعاليات والأنشطة المجتمعية.
وأشار إلى أن الجائزة قررت أن تقيم حفلا تكريميا خاصا لذوي الاحتياجات الخاصة الفائزين في التصفيات صباح غد الخميس الثاني من فبراير الجاري بمقر مركز رأس الخيمة لرعاية المعاقين، وذلك تقديرا لمشاركتهم في أفرع الجائزة وحفظهم القرآن الكريم.
ولفت أنه يخوض منافسات التصفيات النهائية للجائزة مئة وخمسة وسبعون مشاركاً، منهم 95 طالباً من الذكور بجميع الفروع و80 طالبة من الإناث، حيث تم تشكيل 4 لجان تسميع للذكور و5 لجان تسميع للإناث وسيتم إعلان النتائج للاختبارات التمهيدية بعد أسبوعين من تاريخ الاختبارات.
وأكد القاسمى أن الجائزة استحدثت فرعين جديدين ضمن فعاليات دورتها الثانية عشرة وهما الفرع الخامس لحفظ 3 أجزاء وهو مخصص للمواطنين ومسابقة أجمل ترتيل والتي ستنطلق مساء يوم الجمعة الثالث من فبراير في قاعة المركز الثقافي لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في رأس الخيمة، فيما ستقام الاختبارات النهائية للمتقدمين الذكور للجائزة خلال الفترة من الثلاثاء السابع من فبراير المقبل وحتى الجمعة العاشر من الشهر نفسه في المركز الثقافي.
وأوضح أنه ستقام يوم الأربعاء الثامن من فبراير المعرض القرآني على كورنيش القواسم بمدينة رأس الخيمة فيما سيقام الحفل الإنشادي للدورة الثانية عشرة للجائزة يوم الجمعة العاشر من فبراير الجاري في كورنيش القواسم وسيقام ملتقى الأسرة والطفل للمشاركين في الجائزة يوم السبت الحادي عشر من فبراير الجاري في حديقة صقر العامة بمنطقة الخران برأس الخيمة، فيما ستنطلق المنافسات النهائية للجائزة خلال الفترة من السبت الحادي عشر من فبراير وحتى الاثنين الموافق للثالث عشر من فبراير في قاعة المركز الثقافي.
كما سيقام مساء الخميس السادس عشر من فبراير الحفل الختامي في قاعة المركز الثقافي لوزارة الثاقفة والشباب وتنمية المجتمع برأس الخيمة برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

اقرأ أيضا

9 مستشفيات جديدة و 12 مركزاً لجراحات اليوم الواحد في دبي خلال 2019 و 2020