الاتحاد

الإمارات

«صحة تنفيذي دبي» تناقش مكافحة الأمراض

دبي (الاتحاد) - بحثت لجنة الصحة والسلامة، الملحقة بالمجلس التنفيذي لإمارة دبي، الوضع الوبائي في الإمارة، والتدابير والإجراءات التي تتخذها هيئة الصحة والمستشفيات لمواجهة أي مرض وكيفية احتوائه في أسرع وقت.
جاء ذلك في الاجتماع الاعتيادي الذي عقدته اللجنة بمقر المجلس في أبراج الإمارات، برئاسة خالد الشامسي نائب رئيس لجنة الصحة والسلامة، وحضور عبدالله عبدالرحمن الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي.
واطلعت اللجنة على دور قسم مكافحة آفات الصحة العامة في بلدية دبي، ودوره الرئيسي في مكافحة البعوض الناقل لمرض الملاريا والأمراض الأخرى، إضافة إلى برامج المكافحة المتكاملة التي تشمل المسوحات الميدانية والتقييم والمكافحة الوقائية واستخدام مبيدات فعالة وصديقة للبيئة وتوعية الجمهور.
واستعرضت آخر المستجدات في الخطة الاستراتيجية لقطاع السلامة والإنجازات التي حققتها لضمان السلامة العامة في الإمارة، وتعزيز كفاءة المؤسسات والمنشآت لتأكيد الالتزام بمعايير السلامة. وتتضمن الاستراتيجية محورين هما السلامة العامة الذي يشمل السلامة المنزلية وفي المرافق والمباني العامة وفي قطاع النقل ومن مخاطر الحريق، والسلامة المهنية الذي يشمل سلامة العاملين في قطاعات الإنشاء والصناعة والطاقة والخدمات.
وناقشت اللجنة مجموعة من الموضوعات والقضايا التي سيتم طرحها للنقاش على مدار العام الجاري، ومنها الخطة الاستراتيجية للسلامة، والخطة الاستراتيجية للسلامة المرورية، وسياسات التنظيم الصحي، وسياسات الصحة العامة، وسياسة الرصد المتكامل للإصابات.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يوجه بتقديم مساعدات شتوية ويحضر حفل الأيتام في الأردن