الاتحاد

الإمارات

توقيع مذكرة تفاهم بين «اتحادية الموارد» و «بشرية الشارقة»

ولي عهد الشارقة يشهد توقيع القطامي وابن خادم الاتفاقية (وام)

ولي عهد الشارقة يشهد توقيع القطامي وابن خادم الاتفاقية (وام)

الشارقة (وام) - شهد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة قبل ظهر أمس، في مكتب سمو الحاكم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، ودائرة الموارد البشرية في الشارقة.
وقع المذكرة عن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، معالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة الهيئة، وعن دائرة الموارد البشرية في الشارقة طارق سلطان بن خادم رئيس الدائرة.
ورحب معالي القطامي بتوقيع المذكرة بين الهيئة ودائرة الموارد البشرية في حكومة الشارقة، مؤكداً أن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ستقدم كل ما في وسعها لإنجاح هذا التعاون وتنفيذ كل بنود المذكرة.
وقال معاليه، إن الهيئة لن تدخر جهداً في تقديم خبراتها في مجال أنظمة وتشريعات وسياسات الموارد البشرية، حيث كان لها بصمات واضحة في هذه الجوانب، وأطلقت أكثر من مبادرة في سبيل تطوير الموارد البشرية على مستوى الحكومة الاتحادية، معرباً عن سعادته بهذا التعاون لما فيه من تكامل في الأدوار بين مؤسسات الدولة سواء كانت اتحادية أم محلية، بما يعود بالنفع والفائدة على الوطن والمواطن.
وأشاد القطامي بمستوى اهتمام حكومة الشارقة ممثلة في دائرة الموارد البشرية بتطوير الكوادر الوطنية العاملة والباحثة عن عمل في الإمارة لتمكينها من لعب أدوار فاعلة وتولي مناصب مرموقة بما يعزز استراتيجيه الحكومة الاتحادية، ويخدم تحقيق رؤية الإمارات 2021 ويلبي تطلعات القيادة الرشيدة للدولة، ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والتي تولي العنصر البشري أولوية كبيرة، وتنظر إليه باعتباره الركيزة الأساسية في عجلة التنمية على الصعد كافة.
من جانبه، أوضح طارق سلطان بن خادم أن إمارة الشارقة جزء أصيل في اتحاد دولتنا الحبيبة، لذلك تأتي دائما توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بأن تتبع القواعد والنظم المطبقة
على موظفي حكومة الشارقة ما يطبق على موظفي الحكومة الاتحادية.
وأضاف أن دائرة الموارد البشرية في تواصل مستمر وتعاون مثمر مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية، مشيراً إلى أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بمكتب سمو الحاكم، وبحضور سمو ولي عهد الشارقة تؤكد المعاني الطيبة لمعنى كلمة تعاون والتي تنصب كلها في خدمة أبناء هذا الوطن الغالي.
وأوضح ابن خادم أن مذكرة التفاهم من شأنها أن توفر مناخاً إيجابياً للتوافق حول ما يمكن أن يحقق توحيد قواعد الموارد البشرية والقرارات المنفذة لها في الجهتين وبما يتناسب وظروف كل جهة، كما أنها توحد سياسات التدريب والتأهيل وعقد الدورات التدريبية المشتركة وتبادل الخبرات.
وتوجه ابن خادم بالشكر لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة على متابعته الحثيثة لهذه المذكرة، ودعمه لها من خلال حضوره لمراسم توقيعها وتأكيد سموه التزام الجميع بما ورد في بنودها تحقيقا للهدف المنشود منها والذي يصب في خدمة أبناء الوطن. حضر توقيع مذكرة التفاهم المستشار منصور محمد بن نصار مدير الإدارة القانونية في مكتب سمو الحاكم، وعبد الرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وعدد من ممثلي الهيئة ودائرة الموارد البشرية.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد: أعمال الخير أساس المواطنة الصالحة