الاتحاد

الإمارات

الرئيس التركي يزور مترو دبي ومدينة «ميدان»

عبدالله جول يستمع لشرح حول مشروع ميدان (وام)

عبدالله جول يستمع لشرح حول مشروع ميدان (وام)

دبي (وام) - قام الرئيس التركي عبدالله جول والوفد المرافق مساء أمس، بجولة سياحية في عدد من معالم دبي الحضارية، شملت محطة الغبيبة لمترو دبي في الشندغة، ومدينة ميدان. وكان في استقبال ضيف البلاد بمحطة الغبيبة لمترو دبي المهندس مطر محمد الطاير رئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات بدبي الذي اصطحبه في جولة تعريفية داخل ردهات وأقسام المحطة التابعة للخط الأخضر، وشرح لفخامته آليات العمل في بيع التذاكر لمستخدمي المترو، خاصة بطاقة “نول” المدفوعة مسبقاً.
كما شرح الطاير للرئيس التركي مكونات تصميم المحطة الداخلي المستوحى من تراث الإمارات العريق، وأبدى ضيف البلاد إعجابه بالتصميم الذي يعكس بيئة الإمارات وتراثها، والحفاظ على هذا النمط التراثي، على الرغم من المظاهر الحضارية التي تميز المشهد الحياتي والمعيشي لمجتمع الإمارات.
كما استمع الرئيس جول من رئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، إلى شرح كامل حول وسائل النقل البحري من باصات، وتاكسي مائي، وعبرات، وعدد مستخدمي هذه الوسائط بالشهر واليوم.
وأعرب الرئيس جول عن إعجابه بنظام النقل الجماعي المتكامل، مشيداً بجهود القائمين على هذا النظام التقني العالمي الذي يفوق في استخداماته وتقنياته العديد من الأنظمة المستخدمة في العديد من دول المنطقة، ونوه بإمكانية استخدام نظام بطاقة “نول” في وسائل النقل الجماعي في تركيا، والاستفادة من خبرة هيئة الطرق والمواصلات وتجربتها الفريدة في هذا القطاع الحيوي المهم الذي يخدم شرائح عدة في المجتمع.
ثم زار رئيس الجمهورية التركية يرافقه معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، رئيس بعثة الشرف المرافقة، وخالد خليفة المعلا سفير الدولة لدى الجمهورية التركية، مدينة ميدان في ند الشبا بدبي، حيث كان في استقباله سعيد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة ميدان الذي اصطحب الضيف في جولة داخلية في مبنى وفندق ميدان، حيث اطلع على مكونات المشروع العملاق الذي يضم مضماراً لسباقات الخيل، يعد الأكبر في العالم، وفندقاً يتميز بإطلالته الساحرة، وتصاميمه الداخلية المميزة، والمرافق الخدمية التي توفر أرقى أنواع الخدمة، والراحة، والاستجمام، لمرتادي الفندق الذي يتكون من 285 غرفة وجناحاً.

اقرأ أيضا

سيف بن زايد ووزير الداخلية الأسترالي يبحثان التعاون الأمني