الاتحاد

الإمارات

سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بإنشاء هيئة الشارقة للتأمين الصحي

سلطان القاسمي

سلطان القاسمي

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المرسوم الأميري رقم 8 لسنة 2012 بإنشاء هيئة الشارقة للتأمين الصحي.
ونص المرسوم على أن تنشأ في الإمارة بموجب هذا المرسوم هيئة تسمى “هيئة الشارقة للتأمين الصحي” تتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة مالياً وإدارياً وبالأهلية القانونية لمباشرة جميع الأعمال والتصرفات التي تكفل تحقيق أغراضها.
وينظم القانون أهداف وصلاحيات واختصاصات الهيئة التي تضطلع بالتعاون مع الجهات المعنية في الإمارة باختيار أفضل الممارسات في مجال التأمين الصحي.
كما أمر صاحب السمو حاكم الشارقة، بتوفير التأمين الصحي لكل موظفي حكومة الشارقة، بحيث تتولى هيئة الشارقة للتأمين الصحي صياغة القوانين وتنفيذها خلال فترة لا تتعدى ستة أشهر من يوم صدور القرار.
وأكد عبدالله الحيان رئيس هيئة الشارقة للتأمين الصحي عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة أمس، أنه خلال ستة أشهر ستعمل الهيئة على قدم وساق لتنفيذ قرار صاحب السمو حاكم الشارقة من خلال صياغة القوانين وتنظيم مسألة التأمين الصحي والفئات التي سيشملها هذا القرار.
ولفت رئيس هيئة الشارقة للتأمين الصحي إلى أن تعليمات صاحب السمو حاكم الشارقة تنص على أن يشمل التأمين كل الموظفين العاملين في حكومة الشارقة من مواطنين ومقيمين، إضافة إلى زوجاتهم وثلاثة من أبنائهم دون سن الثامنة عشرة، مشيراً إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم تحديد كل الفئات المستفيدة من التأمين الصحي بشكل واضح، خصوصاً بعض الفئات الخاصة كالمطلقات والأرامل وغيرهم وطريقة استفادتهم من التأمين الصحي.

اقرأ أيضا

نصف مليون زائر للحديقة الإسلامية بالشارقة خلال 5 سنوات