الاتحاد

الإمارات

محمد بن راشد يبحث وعبدالله جول توسيع آفاق التعاون

محمد بن راشد خلال استقباله الرئيس التركي

محمد بن راشد خلال استقباله الرئيس التركي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في قصر سموه في زعبيل ظهر أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، فخامة الرئيس التركي عبدالله جول رئيس الجمهورية التركية والوفد المرافق.
واستعرض سموه والرئيس الضيف العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والجمهورية التركية، وسبل توسيع آفاقها لتشمل القطاعات كافة، خاصة أن هناك علاقات تجارية واستثمارية متينة بين الطرفين. ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالضيف، معرباً عن أمله في أن تسفر زيارته للدولة عن نتائج إيجابية وطيبة، تعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين، منوهاً سموه بحجم التجارة والاستثمار القائمين بين البلدين، خاصة على مستوى القطاع الخاص.
وأشاد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في هذا السياق بدور الشركات التركية العاملة في الدولة التي تسهم وتشارك في عملية التنمية والبناء. كما رحب سموه برجال الأعمال الأتراك الذين يقيمون علاقات متميزة مع نظرائهم في دولة الإمارات.
من ناحيته، أعرب فخامة الرئيس عبدالله جول عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، ولقائه صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، ونائبه، مبدياً إعجابه بما شاهده من تقدم حضاري وإنساني يعكس الرؤية الثاقبة لقيادة الإمارات الرشيدة، واعتبر فخامته أن الإنجازات العظيمة التي حققتها الدولة، مبعث سعادة وارتياح للقيادة والشعب التركي، معرباً عن أمله في أن تتوسع قنوات التواصل بين البلدين.
وشدد فخامته على أهمية دور القطاع الخاص في بناء علاقات شراكة استراتيجية بين دولة الإمارات والجمهورية التركية.
حضر اللقاء سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومعالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس بعثة الشرف، ومعالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، ومعالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، والفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، وخالد خليفة المعلا سفير الدولة لدى الجمهورية التركية، وشفيك فورال الطاي سفير الجمهورية التركية لدى الدولة وعدد من المسؤولين.
وأقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في قصر سموه بزعبيل ظهر أمس، مأدبة غداء تكريماً لفخامة الرئيس التركي عبدالله جول والوفد المرافق حضرها عدد من الشيوخ والوزراء والفعاليات الاقتصادية في الدولة، وعدد من رجال الأعمال الأتراك المرافقين للرئيس التركي.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الشهداء كوكبة جديدة تنضم إلى موكب العز