الاتحاد

الإمارات

خليفة: الإمارات مقبلة على مرحلة جديدة من التطور والنمو المبني على المعرفة والعلم الحديث

رئيس الدولة لدى تسلمه جواز سفره الإلكتروني من سيف بن زايد بحضور محمد بن زايد وطحنون بن محمد

رئيس الدولة لدى تسلمه جواز سفره الإلكتروني من سيف بن زايد بحضور محمد بن زايد وطحنون بن محمد

تسلم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، جواز سفره الإلكتروني الجديد في قصر الضيافة بالمشرف، بحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .
وأبدى صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، عقب تسلمه الجواز من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إعجابه بتطور وتصميم جواز السفر الحديث، وإصداره بصورته الإلكترونية والتقنية العالية.
وأشار سموه إلى أن هذا الإنجاز يأتي في إطار تطوير الأداء، وتنفيذ الاستراتيجية الحكومية القائمة على الارتقاء بمستوى العمل الحكومي إلى المواصفات العالمية.
وأكد صاحب السمو رئيس الدولة، أن هذه الإجراءات والمبادرات من شأنها تعزيز توجيهات الدولة نحو بناء غطاء أمني عالي المستوى يواكب تطورات التقنية الحديثة المعمول بها في أرقى دول العالم.
كما أكد سموه دعمه لكل ما من شأنه أن يحقق التقدم والرفاهية للوطن والمواطنين، خاصة وأن الإمارات باتت مقبلة على مرحلة جديدة من التطور والنمو المبني على المعرفة والعلم الحديث، موضحاً أن كل هذه المبادرات تعزز من هذا التوجه وتضع الدولة ضمن مصاف الدول التي تتخذ من الإمكانات التقنية العالية الجودة أداة مهمة في إجراءاتها الأمنية.
وأعرب سموه عن تقديره لقادة وضباط وأفراد وزارة الداخلية ومنتسبيها، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يعد حافزا لبذل المزيد من الجهد، وتحمل المسؤولية تجاه الوطن الغالي وأمنه واستقراره.
حضر اللقاء، سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي، والشيخ الدكتور سعيد بن محمد آل نهيان، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، وعدد من الشيوخ والمعالي الوزراء وكبار المسؤولين.
وأعرب الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، عن بالغ سعادته بهذه المناسبة وقال، “إن مشروع جواز السفر الإلكتروني الذي حثتنا قيادتنا العليا على سرعة إنجازه وتوفيره لأبناء الوطن، يعمل على تقديم أعلى معدلات الحماية للمواطنين، بما يتوافر فيه من مواصفات ومعايير عالمية إلى جانب تمكينهم من إنهاء إجراءات التنقل والسفر على نحو أكثر سهولة ويسر”.
وأضاف سموه “أن المشروع الوطني الرائد يعد خطوة جديدة في مسيرة التحديث والبناء التي يقودها سيدي صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، ويعضده فيها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات”.
وكانت وزارة الداخلية بدأت مؤخراً إصدار جوازات السفر الإلكترونية الجديدة للمواطنين، وفقا للشروط الأمنية والتقنية التي أصدرتها المنظمة الدولية للطيران المدني، ونجحت في الانتهاء من المشروع قبل المهلة التي حددتها المنظمة نهاية عام 2014.
ويأخذ التصميم الجديد للجواز الإلكتروني في عين الاعتبار الطابع التراثي العربي الإسلامي لدولة الإمارات، فحمل صورة داخلية لجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، إضافة إلى مراعاة المواصفات الفنية والتقنية العالية التي يتميز بها، إذ يحتوي على كافة البيانات الخاصة بحامل الجواز بطريقة مشفرة تسهل قراءتها من الأجهزة التقنية الحديثة الموجودة في المنافذ والمطارات الدولية في مختلف أنحاء العالم، ويتلافى الجواز الجديد السلبيات سواء من حيث عدم إمكانية التزوير، وتوفير مزيد من حماية البيانات الشخصية أو تجنب عملية تشابه الأسماء وغيرها.

اقرأ أيضا

رئيس المشيخة الإسلامية في كوسوفو يشيد بالإمارات