الاتحاد

الإمارات

91 % نسبة رضا مراجعي «الهوية» خلال 2013

أبوظبي (الاتحاد) - بلغت نسبة رضا المتعاملين مع هيئة الإمارات للهوية، 91% خلال عام 2013، بارتفاع 3% مقارنة بعام 2012 الذي وصل فيه المعدّل إلى 88%، بزيادة 10% عن نتائج عام 2011.
وجاءت النتائج ضمن استطلاع أجرته الهيئة لقياس رضا متعامليها شمل محاور طباعة بطاقة الهوية وتسليمها، وخدمات مركز الاتصال والاستمارة الإلكترونية بمشاركة 3900 شخص، من خلال المقابلات المباشرة والاتصالات الهاتفية.
وقال ناصر العبدولي مدير إدارة دعم مراكز الخدمة في الهيئة، إن خدمة المتعاملين وتحقيق رضاهم ورسم الابتسامة على وجوههم تشكل إحدى الأولويات التي تعمل الهيئة على تجذير مفاهيمها وتجسيدها كسلوك مؤسسي وممارسة يومية، بما ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة بتقديم أرقى الخدمات للمتعاملين وتحقيق السعادة للمجتمع.
وأكد حرص الهيئة على الارتقاء بخدمة المتعاملين والوصول بها إلى مستوى 7 نجوم وفقاً لبرنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، يمثل أحد أهم أبرز الأهداف والقيم التي تتضمنها الاستراتيجيات والخطط التي تضعها الهيئة، باعتبار رضا المتعاملين جزءا لا يتجزأ من واجباتها ومسؤولياتها الوطنية والمؤسسية والأخلاقية.
وأوضح العبدولي أن الاستطلاع استهدف التعرّف على احتياجات المتعاملين وأهم التحديات التي تواجههم عند التقدم للحصول على أي من الخدمات التي تقدمها الهيئة، وكذلك التعرف على مستوى الخدمات التي يقدمها مركز الاتصال ومكاتب الطباعة المعتمدة، مشيراً إلى الفوائد الكبيرة لنتائج الاستطلاع في التعرف على العديد من مواطن القوة والتميز في تقديم الخدمات والعمل على تعزيزها وتطويرها، واكتشاف بعض نقاط التحسين. وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجري بالتعاون مع شركة «إبسوس الإمارات» أن درجات الرضا عن مستويات الخدمة التي تقدمها هيئة الإمارات للهوية تعتبر مرتفعة وإيجابية، حيث أعرب 91% عن رضاهم تجاه تجربتهم مع الهيئة بشكل عام، فيما قال نصف أفراد العينة إنهم «راضون جداً» عن خدماتها.

اقرأ أيضا

الرئيس الروسي: سعيد بلقاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي