السبت 1 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

سيف بن زايد: نواكب تقنيات الحديثة في الصناعات العسكرية بخطى ثابتة

سيف بن زايد: نواكب تقنيات الحديثة في الصناعات العسكرية بخطى ثابتة
19 فبراير 2019 03:07

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

دشن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، زورق القيادة «حميم»، ظهر أمس، على هامش معرض الدفاع البحري (نافدكس 2019)، في الرصيف البحري بمركز أبوظبي للمعارض «أدنيك»، بحضور كبار ضباط القوات المسلحة، من مختلف الفروع، ورؤساء الوفود العسكرية المشاركة في ثاني أيام المعرض بأبوظبي.
وتوجه سموه إلى الرصيف البحري في معرض نافدكس، وأجرى مراسم التدشين لإعلان دخول الزورق «حميم» الخدمة لصالح القوات المسلحة والخاصة بجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، وتم تصنيع الزورق وتجهيزه بشراكة استراتيجية بين شركة أبوظبي لبناء السفن وإحدى الشركات العالمية المرموقة في مجالات صناعة السفن العسكرية. بدأت مراسم التدشين بتفقد طابور «الكورفت»، ثم توجه سموه للزورق لتدشينه، حيث ارتفع العلم الإماراتي عالياً عليه ضمن مراسم التدشين الرسمية، ودوّن بعدها سموه في سجل الشرف كلمة بالمناسبة، وتجول سموه داخل الزورق مستمعاً إلى أهم ميزاته والتقنيات التي يقدمها قبل نزول سموه، معلناً انتهاء مراسم التدشين.
وقال سموه على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «حكمة التوازن بين التسامح والقوة للحفاظ على مكتسبات بلادنا، يؤكدها ثبات الخطى لمواكبة التطورات والتقنيات الحديثة في الصناعات العسكرية، وإعداد كوادرها الإماراتية».
وأضاف سموه «نفتخر اليوم بتدشين زورق (حميم) وانضمامه إلى جهاز حماية المنشآت الحيوية، في ظل دعم القيادة الاستثنائية الحكيمة وتوجيهاتها».
حضر حفل التدشين الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، واللواء الركن طيار الشيخ سعيد بن حمدان آل نهيان قائد القوات البحرية، واللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، ومطر سالم علي الظاهري وكيل وزارة الدفاع، إلى جانب عدد من قادة وكبار ضباط القوات المسلحة ووزارة الداخلية والضيوف المشاركين في معرض «نافدكس 2019» وعدد من المسؤولين الحكوميين.
وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني والمقطوعات الموسيقية الوطنية التي جذبت المواطنين والمقيمين لمتابعة الحدث من المقصورة المواجهة للزورق على الرصيف البحري في مركز أبوظبي للمعارض، علاوة على تواجد لفيف من الضباط من مملكة البحرين، وجمهورية السودان، وروسيا، والهند، لمشاهدة الفاعلية.
وقال العقيد الركن بحري فهد ناصر الذهلي المتحدث الرسمي باسم معرض الدفاع البحري نافدكس: «إن تدشين زورق حرس السواحل «حميم» يعد لبنة تضاف لقواتنا المسلحة في دولة الإمارات والزورق تم صناعته من قبل شركة «دامن» الهولندية وتم إضافة التسليح وأنظمة القيادة والسيطرة لديه في شركة أبوظبي لبناء السفن، ونفتخر بتواجد مثل هذا الزورق في القوات المسلحة لدولة الإمارات».
وأضاف العقيد الركن بحري الذهلي، قائلاً إنه فيما يخص الشركات العارضة تقدم أفضل ما لديها من صناعات تواكب الثورة الصناعية الرابعة».
وشهد اليوم الثاني من نافدكس، أمس، العروض الحية التي قدمتها بدءاً من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الرابعة عصراً شركات سورفيتيك وستريت جروب وسودان وأبوظبي لبناء السفن والفتان لصناعات السفن والصير وآي أون تكنولوجي، والتي حازت على إعجاب المتابعين لها وجذبت عدداً كبيراً من الحضور في معرض نافدكس.
وقال عمر عبدالله الفارسي، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لبناء السفن لـ«الاتحاد»: «إن تدشين الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية للزورق «حميم» التابع لجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل يعكس أهمية هذا المنتج الحديث المتميز بإمكانيات متطورة وقدرات عملياتية ذات كفاءة عالية.
وأكد سعي الشركة المستمر لبناء السفن من أجل تطوير خدماتها ومنتجاتها بما يخدم احتياجات القوات البحرية والقطاعات الدفاعية والأمنية داخل الدولة وخارجها، موضحاً أن شركة أبوظبي لبناء السفن تتباحث مع المصنعين الرئيسيين لمعدات وأنظمة السفن العسكرية لتطوير الخدمات المتاحة للعملاء لتشمل منظومات متكاملة لإدامة السفن الحربية طوال الفترة التشغيلية للسفينة. وعليه، تتطلع الشركة لتدشين المرحلة الرئيسة لهذه المنظومة في مرحلة مستقبلية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©