الرئيسية

الاتحاد

محمد بن راشد يشدد على التعليم النوعي وبناء الإنسان الواعي فكرياً وعلمياً وثقافياً

محمد بن راشد يتفقد معرض الخليج للأغذية برفقة حمدان بن محمد

محمد بن راشد يتفقد معرض الخليج للأغذية برفقة حمدان بن محمد

شدد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي علي ضرورة التركيز على نوعية التعليم وبناء الإنسان الواعي فكرياً وعلمياً وثقافياً حتى يمكن له الإسهام في كل مجالات البناء والتنمية بعلمه ومعرفته وخبرته لا بشهادته الأكاديمية وحسب، مشيراً سموه في هذا الصدد الى تحديد آليات جديدة لإيصال المعلومة الصحيحة للطالب وكيفية إيصال هذه المعلومة.
جاء ذلك خلال استقبال سموه بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي أعضاء مكتب التربية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجمهورية اليمنية.
وقد رحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بوزراء التربية والتعليم في كل من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة الكويت ودولة قطر ومملكة البحرين والجمهورية اليمنية إلي جانب معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم.
ودعا سموه وزراء التربية والتعليم في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الى مزيد من التنسيق وتوحيد الجهود الرامية لإيجاد حلول وتقنيات جديدة للتعليم الثانوي لإعداد الطالب جيداً وتأهيله للولوج الى مرحلة التعليم العالي.
وبارك سموه جهودهم متمنياً لهم النجاح في اجتماعهم المنعقد في دولة الإمارات وصولاً الى أهداف وتطلعات قادة دول المجلس وشعوبها.
حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وعدد من الوزراء والمسؤولين.
واستقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في قصر سموه بزعبيل بعد ظهر أمس بيرو ستربيرج رئيس مجلس النواب السويدي الزائر.
وتبادل سموه والضيف الحديث حول مجمل العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ومملكة السويد والسبل المؤدية الى تطويرها الى المستوى الذي يتواكب وتطلعات القيادتين والحكومتين في البلدين الصديقين.
وأبدى رئيس مجلس النواب السويدي استعداد مجلس النواب الذي يرأسه بالعمل على تذليل العقبات القانونية التي تحول دون تعزيز أواصر الصداقة والتعاون لاسيما في قطاع التجارة والاستثمار، مشيراً في هذا السياق الى أن هناك معطيات جديدة يمكن توظيفها لخدمة الشراكة التجارية والاستثمارية بين الجانبين خاصة وأن حجم الاستثمارات الإماراتية في السويد يتجاوز الثلاثة مليارات دولار ما يضع دولة الإمارات في المرتبة الثانية من بين الدول العربية كشريك تجاري للسويد يتمتع بكل الثقة والاحترام.
وأشاد في معرض حديثه خلال اللقاء بالإنجازات الحضارية التي حققتها دولة الإمارات وفي مقدمتها التنمية البشرية والنهج الديمقراطي والبنية التحتية العالية المستوى.
حضر اللقاء سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ومعالي عبدالعزيز الغرير رئيس المجلس الوطني الاتحادي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي محمد عبدالله القرقاوي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء والوفد البرلماني المرافق للضيف.
الى ذلك قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مساء أمس بزيارة تفقدية لمعرض الخليج للأغذية “جلفود” الذي سيختتم مساء اليوم الأربعاء في مركز دبي التجاري العالمي.
وتجول سموه يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات في قاعات وردهات المعرض الذي يعرض أحدث المنتجات الغذائية ومعدات المطابخ ولوازم المآدب وآلات المصانع الحديثة المتخصصة في الصناعات الغذائية.
وقد توقف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في محطات عديدة أثناء جولته التي مر خلالها على أجنحة العديد من الدول المشاركة كالولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وكندا وإسبانيا وتركيا والنمسا والهند والبرازيل.
واستمع سموه طوال الجولة من هلال المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي الى شرح حول التسهيلات التي يوفرها المركز للعارضين وعدد الشركات المشاركة والتي يصل عددها الى أكثر من 3500 شركة وجهة محلية وعربية وعالمية من نحو ثمانين بلداً حول العالم وذلك بزيادة نسبة المشاركة عن الدورة السابقة للمعرض تصل الى عشرين بالمئة.
كما اطلع سموه خلال الشرح على الفعاليات التي صاحبت المعرض وأهمها مؤتمر الغذاء العالمي الذي شارك فيه خبراء ومتخصصون من أنحاء العالم وشاهد سموه كذلك جانباً من المنافسة التي يشارك فيها حوالي 1500 طباخ يمثلون فنادق وشركات أغذية عالمية لإظهار مهاراتهم في الطبخ وترتيب المآدب الرسمية في الحفلات والمنازل والفنادق وغيرها.
وأشار المري في معرض شرحه الى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الى أن عدد زوار المعرض تضاعف عن الدورة المنصرمة، وقد يصل عدد الزوار الى أكثر من خمسين ألف زائر محلي وخارجي خلال مدة الأربعة أيام للمعرض الذي تميز هذا العام بحضور الشركات الفرنسية المكثف على خلاف الدورة الماضية للمعرض الذي يعد من أكبر المعارض المتخصصة وأنجحها على مستوى منطقة الشرق الأوسط.


خلال استقبال مكتوم بن محمد السفير القطري
محمد بن راشد يتلقى رسالة من أمير قطر تتصل بالعلاقات الأخوية

دبي (وام) - تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، رسالة من أخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، تتصل بالعلاقات الأخوية القائمة بين البلدين والوسائل الكفيلة بتنميتها على كافة الصعد؛ من أجل خير الشعبين الشقيقين وشعوب المنطقة عموماً.
وكان سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي قد استقبل في مجلسه بزعبيل قبل ظهر أمس عبدالله محمد العثمان السفير القطري لدى الدولة عميد السلك الدبلوماسي، الذي نقل خلال اللقاء رسالة أمير دولة قطر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
حضر اللقاء معالي أحمد حميد الطاير محافظ مركز دبي المالي العالمي وعبدالله الشيباني أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

اقرأ أيضا