الاتحاد

الإمارات

مبادرة لتنمية المهارات القرائية لدى الطلاب

دبي (الاتحاد)- وقعت وزارة التربية والتعليم والمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، أمس، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال تنمية المهارات القرائية والكتابية الإبداعية عند طلبة المدارس، بما ينسجم مع الخطة الحكومية الرامية إلى تطوير العملية التعليمية، ويتفق مع توجهات الوزارة الرامية إلى النهوض بقدرات وإمكانيات الطلبة. وقع المذكرة عن الوزارة مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم، وعن المجلس مروة عبيد العقروبي رئيس المجلس، بحضور شريفة موسى مديرة إدارة الأنشطة الطلابية والمسابقات العلمية، وهيفاء درويش مديرة إدارة المكتبات ومصادر التعلم، مدير عام ثقافة بلا حدود. وأكد الصوالح الحرص على تعزيز التعاون مع المؤسسات الوطنية، التي تتميز بإسهاماتها في تطوير المنظومة التعليمية، ورفدها بالوسائل والأدوات التي تساعد في توسيع مدارك الطلبة وتنمية معارفهم، مشيراً إلى أن الوازرة تسعى دائما إلى الارتقاء بمستوى الأداء التربوي والتعليمي، واستثمار الطاقات البشرية لبناء مجتمع المعرفة وتعميق قيم المواطنة. وتنص مذكرة التفاهم على تقديم المجلس الإماراتي لكتب اليافعين لقراءات قصصية للفائزين بجائزة اتصالات لكتاب الطفل في مدارس الدولة، وتوفير نسخ من بعض كتب الأطفال في المكتبات المدرسية في اليوم العالمي لكتاب الطفل الذي يصادف 2 أبريل من كل عام، إضافة إلى مسابقة في الكتابة الإبداعية للطلاب، وإقامة ورش عمل تدريبية لأمناء المكتبات والمعلمين والمهتمين. وإلى جانب ذلك، سيتم تبادل الزيارات والخبرات بين الجانبين، وتقديم الاستشارات الفنية والعلمية كل حسب خبرته ومجال اهتمامه، كما سيتم تنظيم فعاليات مشتركة بينهما في مدارس الدولة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية والاستقرار في العالم