الاتحاد

الإمارات

12 جامعة إماراتية تشارك في أول لقاء للاتحاد الأكاديمي للتعليم بالدولة

دبي (الاتحاد) - استضافت جامعة دبي أول لقاء للاتحاد الأكاديمي للتعليم والأبحاث والأعمال في دولة الإمارات وذلك في غرفة دبي بحضور نخبة من كبار ممثلي 12 جامعة إماراتية. وشهد الحدث عقد جلسات نقاش بناءة لاعتماد تنفيذ هذه المبادرة في الدولة.
ومن المقرر أن يتم إطلاق الاتحاد كجهد تعاوني بين جميع الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف دعم رؤية الإمارات 2021، في محاولة منها لإثراء وتطوير القوى العاملة عبر توفير التعليم والخبرة اللازمة لتلبية متطلبات المبادرات البحثية الأساسية في كافة المجالات. وسوف يعمل الاتحاد بشكل وثيق مع مختلف جوانب القطاعات والهيئات الحكومية لخلق فرص إضافية للطلاب، مثل التدريب وفرص العمل، فضلاً عن إطلاق مبادرات بحثية محددة.
قال الدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي خلال اللقاء إنه ينبغي أن نعمل سوية من أجل تحقيق هدفنا المشترك والمتمثل برفد أهداف رؤية الإمارات 2021 بصورة إيجابية وفعالة، وذلك عبر التعاون الوثيق لتطوير رؤية مشتركة من خلال هذه الشبكة الأكاديمية القوية، والتي يمكن تعزيزها مع الطلاب والموظفين وهيئات التمويل على حد سواء، لضمان استمرار الجهود بشكل تعاوني وفعال خلال السنوات المقبلة. ونود أن نساهم من خلال هذه المبادرة في تعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكار من خلال شراكاتنا المتنوعة، فضلاً عن توسيع القاعدة البحثية في دولة.

اقرأ أيضا