الإمارات

الاتحاد

مطبوعات لتعزيز القيادة الآمنة أثناء الضباب

شرطي يقوم بتوزيع مطبوعات على سائقي الشاحنات لتعزيز مستويات القيادة الآمنة

شرطي يقوم بتوزيع مطبوعات على سائقي الشاحنات لتعزيز مستويات القيادة الآمنة

وزّع فريق من قسم الإعلام والعلاقات العامة بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، مطبوعات توعية للسائقين في محطات تعبئة الوقود على الطرق الداخلية والخارجية بمدينة أبوظبي، تناولت تعزيز مستويات القيادة الآمنة أثناء الضباب، والوقاية من الحوادث المرورية.
وأكد الرائد أحمد سالم النيادي رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة أن المديرية كثفت من حملاتها الميدانية لرفع مستوى الوعي بالقيادة الآمنة أثناء الضباب خاصة خلال هذه الفترة من العام والتي تشهد تشكل الضباب وانخفاض مدى الرؤية الأفقية مما يؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية.
وأضاف أنه تم البدء بتوجيه رسائل توعية عبر برامج الإذاعة وعبر الإعلانات المباشرة بالصحف وتوزيع مطبوعات توعية من خلال الاتصال المباشر مع مستخدمي الطريق من السائقين.
وناشد النيادي مستخدمي الطريق ضرورة خفض السرعة والانتباه والحذر والتحلي بالصبر وعدم التجاوز أو تغيير مسارهم وعدم استخدام الأضواء العالية في المركبة أثناء الضباب، لأنها تعكس الضباب وتعيق الرؤية وعدم استخدام الإشارات التحذيرية أثناء السير في الضباب مع الالتزام التام بنظم وقواعد المرور حرصاً على سلامتهم وغيرهم من مستخدمي الطريق.

اقرأ أيضا