الإمارات

الاتحاد

«آيبيك» توفر 500 فرصة عمل للمواطنين خلال ثلاث سنوات

أبوظبي (الاتحاد) - تعتزم شركة الاستثمارات البترولية الدولية، «آيبيك»، استقطاب 500 مواطن إماراتي في مختلف المناصب المتوافرة، خلال السنوات الثلاث المقبلة، في ظل التوسع في محفظة الأصول والمشاريع التي تنفذها، بحسب محمد عبد الله السويدي، مدير دائرة الأعمال المساندة، في الشركة.
وقال: إن الشركة تعتزم زيادة عدد الموظفين الإماراتيين إلى ثلاثة أضعاف عددهم الحالي، مشيراً أن هذا المسعى يعد جزءاً من أهداف الشركة فيما يتعلق بتوظيف الإماراتيين تحت إشراف سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة الشركة. وتحتاج «آيبيك» إلى ملء الشواغر والوظائف في عدد من المشاريع التي تشمل مشروع مصفاة الفجيرة، وشركة أبوظبي الوطنية للكيماويات «كيماويات»، ومشروع خط أنابيب أبوظبي للنفط الخام (آدكوب) ، وشركة الإمارات للغاز الطبيعي المسال. وستلبي هذه المشاريع الكبيرة متطلبات الدولة في قطاع الطاقة في المستقبل. قال السويدي «نؤمن في آيبيك، أن الإمارات هي استثمارنا الرئيس، لذلك وضعنا هذه الاستراتيجية التي تهدف إلى استقطاب 500 موظف إماراتي على مدار السنوات الثلاث المقبلة. ويعني ذلك مضاعفة حجم القوى العاملة المتوافرة لدينا بنسبة ثلاث مرات». وأضاف أن الخيار الأول يتمثل بتوظيف شخص إماراتي في كل منصب، ولكن في حال انتهى بنا الأمر بتوظيف شخص غير إماراتي، فسنقوم بتعيين ثلاثة متدربين إماراتيين لتطوير مهاراتهم تحت إشرافه. كما قمنا أيضاً بتأسيس برنامج تطوير المسيرة المهنية للإماراتيين، لذلك سنكون قادرين على استقطاب المتخرجين الإماراتيين الجدد ومنحهم الخبرة المناسبة التي يحتاجونها.
وأكد أن النمو الكبير الذي تشهده «آيبيك» والمشاريع الجديدة التي تعمل عليها، سيساهمان في توفير العديد من فرص العمل المهمة في مجالات متعددة، مثل الإدارة والهندسة، وأن مشروعي مصفاة الفجيرة وآدكوب سيوفران أكثر من ألف فرصة عمل في المجال الهندسي والفني. كما يوجد أيضاً مشروع مشترك، وهو شركة الإمارات للغاز الطبيعي المسال، والذي يعد أحد أكبر المبادرات في الوقت الحالي.
تشارك «آيبيك» في معرض توظيف أبوظبي الذي يستمر من 3 إلى 5 فبراير، وتعرض لأول مرة من خلاله فرص التوظيف المتوافرة لديها.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: تعازينا للشعب المصري في وفاة حسني مبارك