الاتحاد

الإمارات

زوار توظيف يبدون ثقتهم في الدورة الثامنة للمعرض

أبوظبي (الاتحاد) - أبدى غالبية الزائرين لمعرض توظيف أبوظبي 2014 الذي يختتم أعماله اليوم، ثقتهم الكبيرة بالمعرض، وبقدراتهم التي تؤهلهم للعمل، بحسب بيان صحفي للشركة أمس.
وقال محمد القيسي، الإماراتي الحديث التخرج البالغ من العمر 22، والذي زار معرض توظيف في يومه الأول لمقابلة المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، المشاركة في المعرض بهدف التقديم للوظائف المتاحة، قائلا: «هناك العديد من فرص العمل المتوفرة هنا، سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص. غالبية العارضين متعاونون، وشرحوا لي الكثير عن الوظائف المتاحة لديهم».
وانطلق معرض توظيف، والذي افتتحه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ويستمر حتى يوم الأربعاء 5 فبراير، على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمشاركة أكثر من 100 عارض، يقدمون أكثر من 6000 وظيفة للإماراتيين الباحثين عن الوظائف من خريجين وتنفيذيين.
ومن بين الحاضرين للمعرض أيضاً، زهراء آل ثاني، الإماراتية البالغة من العمر 24 عاماً، والتي جاءت للمعرض بحثا عن وظيفة لها، والتي علقت على المعرض قائلة: «المعرض يوفر فرصة رائعة لنا كإماراتيين للاطلاع على الوظائف المتاحة في السوق، والاستفادة من مبادرات التوطين التي تطبقها الشركات في الدولة. أثمن خطوة القائمين على »توظيف« بتخصيص دورة هذا العام للإماراتيين، وثقتي كبيرة بالحصول على وظيفتي من خلال المعرض».
وقالت حياة جماعي، مديرة معرض توظيف: «هذه الدورة الثامنة للمعرض، وانطلاقته جاءت إيجابية للغاية مع توافد الإماراتيين من مختلف أنحاء الدولة لمقابلة الشركات والتقديم للوظائف المتوافرة، ردود الأفعال كانت إيجابية للغاية من الشركات التي قامت بمقابلة المتقدمين للوظائف، ويبدو أن الزوار يستفيدون قدر الإمكان من الفرص المتاحة». ويقوم بنك الخليج الأول، أحد كبار العارضين المتخصصين في القطاع المالي المشاركين في المعرض، بالترويج للفرص الوظيفية المتاحة للمواطنين الإماراتيين في صفوفه، ويقدم تفاصيل لزوار منصته حول برامج التدريب والتوطين التي يعقدها.
وحول مشاركتهم، قال عبد الرحمن صقر، نائب الرئيس الأول للموارد البشرية ورئيس قسم التوطين في بنك الخليج الأول: «نحن ملتزمون في تطوير المواهب الإماراتية وصقل مواهبهم، ونعمل بشكل متواصل لرفع عدد الإماراتيين العاملين لدينا في البنك».
وأضاف أن المشاركة في توظيف تقدم لنا فرصة عظيمة لمقابلة الإماراتيين الباحثين عن الوظائف وجها لوجه، والتحدث معهم، وشرح تفاصيل الوظائف المتاحة لدينا في قطاع الصيرفة والمالية – نحن سعداء بالوجود هنا.
من جهتها، تتطلع الشركة الرائدة في تقديم حلول الاتصالات «اتصالات» لضم 100 مواطن إماراتي في مختلف المناصب والقطاعات في الشركة.
وحول مشاركتها في توظيف، قال يونس عبد العزيز نمر، رئيس الموارد البشرية في اتصالات الإمارات: «تلتزم اتصالات في توظيف وتطوير المواهب الإماراتية، ونحن سعداء بأن نكون جزءا من توظيف، ذلك أن المعرض يعتبر من أبرز المعارض التوظيفية في الدولة، وداعم أساسي لمبادرات التوطين».
وتابع: «نتطلع قدماً لمقابلة الشباب الإماراتي الراغب في الانضمام لمؤسستنا، حيث يمكنهم التقدم والتطور بشكل كبير، ونهدف من خلال وجودنا هنا إلى أن نوضح للزوار الشباب الكيفية التي نتبعها في التوظيف في شركتنا».
ومن بين المؤسسات والشركات الأخرى الحاضرة في المعرض، كل من شركة «دو»، «مبادلة»، «بنك أتش أس بي سي»، «بنك أبوظبي التجاري»، كليات التقنية العليا«، «فنادق روتانا للإدارة»، «الإمارات للألمنيوم» و«مجلس أبوظبي الرياضي».

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي لأعضاء «الاستشاري»: خدمة المجتمع أولوية