الاتحاد

الإمارات

«قضاء أبوظبي» تطلق خدمة «المرشد»

«المرشد» وسيلة جديدة ابتكرتها دائرة القضاء لخدمة مراجعيها

«المرشد» وسيلة جديدة ابتكرتها دائرة القضاء لخدمة مراجعيها

أطلقت دائرة القضاء في أبوظبي خدمة “المرشد” لمساعدة المراجعين وإرشادهم إلى مختلف الأقسام داخل مبنى الدائرة، من خلال مجموعة من المرشدين الذي يتقنون عدة لغات، وذلك بهدف تعزيز ودعم كافة الخدمات التي تقدمها الدائرة إلى جمهور مراجعيها.
وقال محمد حسن الشاطري الوكيل المساعد للمساندة القضائية في الدائرة، إن خدمة “المرشد” لا تقتصر على انتظار المراجع كي يطلب المساعدة، بل تتمثل مهمته الرئيسية في المبادرة بعرض المساعدة وتقديم الإرشاد للمراجعين، خاصة أن فريق عمل المرشدين، الذي يتقن عدداً من اللغات، يتميز بسرعة الحركة، مع الأخذ في الاعتبار أن طبيعة عملهم تركز على الحركة الدائمة داخل مبنى الدائرة.
وأضاف الشاطري في بيان صادر عن دائرة القضاء في أبوظبي أمس، أن الدائرة نظمت دورات تدريبية مكثفة للمرشدين قبل توليهم مهامهم الجديدة، تركزت حول المبادئ الأساسية الخاصة بخدمة المتعاملين، فضلاً عن تعريفهم بكافة أقسام وإدارات ودوائر الدائرة القضائية، فضلا عن تعريفهم بكافة نماذج الطلبات والاستمارات والمعاملات، وطبيعة عمل الأقسام والإدارات بالدائرة.
وأشار إلى أن الدائرة تعمل على تطوير كافة الخدمات التي تقدمها للمراجعين، وهو ما رفع من نسبة رضا الجمهور، وفقا للاستبيانات واستطلاعات الرأي الدورية التي تجريها الدائرة على جمهور المتعاملين، حيث تحرص الإدارة العليا بالدائرة في سعيها لتحقيق هذا الأمر، على تطبيق أرقى المعايير الدولية لخدمة العملاء وفق مقاييس عالمية متطورة في مجال التميز في خدمة العملاء وتبني أفضل الممارسات في هذا المجال. ونوه الشاطري إلى أن تطوير وترقية الخدمات في الدائرة إلى أفضل المستويات العالمية لا يعني تلبية احتياجات العملاء فقط، لأن الدائرة تحرص على تحقيق التميز في خدمتهم من خلال تطوير الخدمات بشكل يتوافق مع أحدث المعايير العالمية.
ولفت الشاطري إلى أن الخدمة الجديدة تهدف إلى الالتزام بتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، والتميز وتقديم خدمات عالمية الجودة وفاعلة ومبتكرة، وتحقيق ثقة المراجعين، وسهولة وصول المراجعين إلى مختلف الأقسام في مبنى الدائرة، وتطبيق الممارسات المثلى حول العالم في الدائرة، مؤكدا أن خدمات الدائرة العدلية بشكل عام تتميز بالتحديث والتطور، وهو ما يتكامل مع خدمة العملاء ويعزز المهارات المهنية والشخصية المساندة لتحقيق ذلك.

اقرأ أيضا