الاتحاد

الإمارات

هيئة البيئة في أبوظبي تنظم المنتدى العالمي «التعليم من أجل الاستدامة» الاثنين المقبل

أبوظبي (وام)- تنظم هيئة البيئة في أبوظبي يوم الاثنين المقبل المنتدى العالمي «التعليم من أجل الاستدامة.. مستقبل التعليم بعد عام 2015»، بحضور عدد من المختصين والتربويين من المدارس والجامعات في إمارة أبوظبي ومشاركة نخبة من الخبراء في مجال التعليم من أجل الاستدامة من مختلف أنحاء العالم. وتنظم الهيئة المنتدى بدعم من اللجنة الوطنية لليونسكو في بالدولة، وبالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، وذلك مع قرب انتهاء عقد الأمم المتحدة للتعليم من أجل التنمية المستدامة 2005-2014.
ويهدف المنتدى للاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في مجال التعليم البيئي وتبادل الخبرات وفهم منهجيات وطرق التعلم المختلفة، نحو تحقيق الاستدامة والنظر في مجالات التعاون في تعزيز التعليم من أجل الاستدامة.
وسيتم خلال المنتدى استعراض الجهود التي قامت بها الهيئة لتعزيز الوعي في إمارة أبوظبي من خلال تبنى أهداف عقد «التعليم من أجل التنمية المستدامة» الذي ركز على دمج مبادئ التنمية المستدامة وقيمها وممارساتها في جميع جوانب التعليم والتعلم بهدف معالجة المشكلات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية التي تواجهنا في القرن الحادي والعشرين.
وقالت رزان خليفة المبارك الأمي العام لهيئة البيئة - أبوظبي إنه منذ الإعلان عن عقد «التعليم من أجل التنمية المستدامة» أكدت الهيئة التزامها بتحقيق مبادئ هذا العقد وقامت بوضع استراتيجية لتعزيز مشاركتها في هذا المجال.
وأضافت أنه: وتماشيا مع هذا التوجه قامت الهيئة بإعداد وتنفيذ العديد من برامج التعليم البيئي في المدارس والجامعات مثل المشروع الريادي حول المياه للمدارس المنتسبة لليونسكو في المنطقة العربية ومبادرة المدارس المستدامة.
وأوضحت أنه تم وضع هذه البرامج بعد التشاور والتنسيق مع الجهات المعنية مع التركيز بشكل كبير على بناء القدرات، خلال فترة تنفيذ البرنامج». وتوقعت أن يساهم المنتدى العالمي في تعزيز المشاركة والتعلم من أفضل الممارسات العالمية في مجال التعليم، من أجل الاستدامة لضمان الاستمرار في تنفيذ مبادئ عقد التعليم من أجل التنمية المستدامة لما بعد عام 2014.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي لأعضاء «الاستشاري»: خدمة المجتمع أولوية