الاتحاد

الإمارات

«مراكز الداخلية» تدرب المعاقين على الحاسب الآلي

منتسبو مراكز الداخلية خلال الدورة التدريبية (من المصدر)

منتسبو مراكز الداخلية خلال الدورة التدريبية (من المصدر)

فاطمة المطوع (العين) - نظمت مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين أمس، دورة تدريبية في أساسيات استخدام الحاسب الآلي، لمجموعة من الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة، الدارسين بمراكز الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، وذلك بجامعة الإمارات، و بالتعاون مع وحدة دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في إدارة الخدمات الطلابية بالجامعة.
وقال ناصر بن عزيز الشريفي مدير مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، إن تنظيم الدورة يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية تجاه فئة المعاقين، إضافة إلى التعاون القائم بين مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين وجامعة الإمارات لتبادل الخبرات في مجال التدريب وغيرها من المجالات التي تعود بالنفع على الطلاب وأفراد المجتمع.
وأكد أن جامعة الإمارات من المؤسسات الرائدة في التعاون مع مراكز وزارة الداخلية، في تنفيذ فكرة مشروعات إرادة تتيح توفير فرص عمل مناسبة لذوي الإعاقة الذين لا تمكنهم ظروف الإعاقة من الحصول على وظائف في القطاعين الحكومي والخاص، وذلك بإنشاء مكتبة شاملة لبيع وتسويق المواد القرطاسية في الجامعة والتي يعمل فيها مجموعة من خريجي مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين. وقالت فاطمة الظاهري، منسقة وحدة دعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في جامعة الإمارات إن الدورة تأتي في إطار الشراكة القائمة بين الجهتين، مشيرة إلى أن الجهود تبذل لتفعيل هذه الشراكة ودعمها وتطويرها لتحقيق الأهداف المرجوة منها .
وأشارت إلى أن وحدة دعم ذوي الاحتياجات الخاصة تقدم خدماتها لأكثر من 40 طالباً وطالبة من ذوي الإعاقات الحركية والحسية ، مؤكدة أن الدورة في أساسيات استخدام الحاسب الآلي كانت ناجحة، وحققت الأهداف المرجوة منها، وساهمت في رفع قدرات الطلاب والطالبات ذوي الإعاقة في التعامل مع الحاسب الآلي، وتذليل الصعوبات التي كانت تواجههم في العملية التعليمية، وتسهيل دمجهم في المجتمع الجامعي، وذلك لما يتمتع به مدربي مراكز وزارة الداخلية من خبرات واسعة في التعامل وتقديم الخدمات للطلاب الذين يعانون من صعوبات التعلم وإعاقات حسية وصعوبات ذهنية واضطرابات اللغة والنطق والتوحد.
وثمنت الجهود التي تبذلها مراكز وزارة الداخلية في تأهيل وتشغيل المعاقين وإعدادهم الإعداد الأمثل لسوق العمل ودمجهم في المجتمع.

اقرأ أيضا

الرئيس الباكستاني يمنح منصور بن زايد وسام «هلال باكستان»