الاتحاد

الاقتصادي

ارتفاع أسعار البنزين والسولار في الهند

نيودلهي (د ب أ) - قالت المؤسسة الهندية الحكومية لتسويق النفط «آي أو سي»، إنه سيتم رفع أسعار البنزين والسولار بمقدار 0,75 و0,50 روبية للتر الواحد، على التوالي، باستثناء الضرائب اعتباراً من منتصف ليل أمس.
وقالت أكبر شركة لتسويق النفط في الهند في بيان، إن «مؤسسة النفط الهندية قررت أن تسري الزيادة في أسعار البيع بالتجزئة للبنزين بمقدار 0,75 روبية، وزيادة أسعار البيع بالتجزئة بمقدار 0,50 لتر باستثناء ضرائب الدولة».
ووفقاً لما ذكرته الشركة، فإنها اضطرت إلى رفع الأسعار بسبب التقلب في سعر صرف الروبية وارتفاع أسعار المواد البترولية في السوق العالمية.
وأوضحت في بيان نقلته وكالة الأنباء الهندية الآسيوية، أنه «منذ آخر تعديل للأسعار، ارتفعت الأسعار العالمية للمواد البترولية وانخفض سعر صرف الروبية أمام الدولار. وهناك تقلب مستمر في أسعار النفط العالمية بسبب التطورات السياسية والاقتصادية في العالم».
وكانت آخر مرة رفعت فيها الشركة المملوكة لثلاث ولايات هندية الأسعار - التي تقوم بمراجعة أسعار البنزين والسولار كل أسبوعين - أواخر الشهر الماضي.
وفي 20 ديسمبر عام 2013، رفعت الشركة أسعار البنزين بمقدار 0,41 روبية للتر الواحد وأقل من 0,10 روبية للتر السولار، مع استثناء ضرائب المبيعات أو ضريبة القيمة المضافة، وذلك بعدما رفعت الحكومة العمولة المدفوعة لموزعي الوقود.

اقرأ أيضا

المركزي المصري يبقي على أسعار الفائدة الرئيسية من دون تغيير