الاتحاد

الإمارات

16 ورقة عمل في مؤتمر التعليم التكنولوجي مارس المقبل

ينظم معهد التكنولوجيا التطبيقية مؤتمر التعليم التكنولوجي الأول، تزامناً مع حصوله على الاعتماد الدولي كأول مدارس ثانوية في منطقة الشرق الأوسط، من قبل الرابطة الجنوبية للكليات والمدارس “ساكس” التي تعتبر أرقى وأرفع هيئات الاعتماد الأكاديمي العالمية.
ويعقد المؤتمر يومي الأول والثاني من مارس المقبل بفندق ياس بأبوظبي بمشاركة عالمية لأبرز مؤسسات التعليم داخل وخارج الدولة، وذلك بهدف تطوير التعليم التكنولوجي.
ويناقش أهم معايير التعليم التكنولوجي وكيفية بناء مدارس نوعية ذات جودة عالية عبر الاعتماد الأكاديمي، وأفضل الممارسات للإفادة من التعليم الالكتروني.
ويشارك في المؤتمر كل من وزارة التربية والتعليم، ومجلس ابوظبي للتعليم، ومؤسسة الإمارات للطاقة، وهيئة تطوير التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية، وشركة إنتل العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية، ومعهد المهندسين الكهربائيين والالكترونيين فرع الإمارات، ومشروع نظام المؤهلات. وسيطرح للعرض والنقاش خلال الجلسات الفنية الممتدة على مدار اليومين أكثر من 16 ورقة عمل، كما سيتضمن عدداً من الورش التدريبية ذات الطابع العملي لعلوم هندسية وتكنولوجية.
ويعقد أول مؤتمر للتعليم التكنولوجي بالدولة تحت شعار “الإعداد المبكر لمسار الهندسة والتكنولوجيا” ويسلط الضوء على الحاجة الملحة للدولة لتبني التعليم التكنولوجي ذي التوجهات المهنية لتنشئة كوادر وطنية فتية تمتلك مهارات القرن الحادي والعشرين. ويسعى معهد التكنولوجيا التطبيقية لربط التعليم التكنولوجي الثانوي بمتطلبات وتطورات الصناعة الحديثة بالدولة ورفد الجهات الصناعية الوطنية الكبرى ومؤسسات التعليم العالي بكوادر مواطنة مؤهلة.

اقرأ أيضا