الاتحاد

الإمارات

«توظيف عجمان»: الحكومة حريصة على خلق فرص عمل للشباب

آمنة الكتبي (عجمان) - أكد عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان، حرص الحكومة على خلق فرص عمل جديدة لشباب المواطنين ضمن جهود الدولة لدعم الشباب وضمان الاستقرار الاجتماعي لهم.
جاء ذلك خلال افتتاحه أمس فعاليات معرض التوظيف الذي تقيمه الدائرة تحت عنوان «توطين وتمكين» بالتعاون مع دائرة الأراضي والأملاك ومؤسسة عجمان للتنظيم العقاري، وبمشاركة من هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية (تنمية)، وذلك في قاعة الشيخ حميد في متحف عجمان.
وقال الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، إنه وبناء على توجيهات من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، تحرص حكومة عجمان على خلق فرص عمل جديدة لشباب المواطنين.
وأضاف أن فكرة المعرض جاءت في إطار تعزيز التوطين واستقطاب الكفاءات الوطنية التي تتمتع بقدرات ومهارات متميزة، تساهم في تنفيذ استراتيجية حكومة عجمان وبناء جيل مبدع قادر على دفع عجلة التنمية.
وأكد الشيخ عبدالعزيز بن حميد، أن عشرات الوظائف الشاغرة المعروضة تشمل وظائف تنفيذية وتخصصية وقيادية وأن لجان المقابلات ستنظر في المؤهلات وتعقد اختبارات للقدرات، لاختيار الأنسب لكل وظيفة.
من جانبه، قال الدكتور وليد النقبي رئيس لجنة تنظيم المعرض، إن إقامة هذا المعرض تؤكد الشفافية في توفير فرص متكافئة لكل المتقدمين الذين يمكنهم الحصول على نتائج مقابلاتهم في نفس اليوم بعد لجان المقابلات.
وأضاف أن عروضا تقديمية لمنهجيات التعيين والتوطين، تقام على مدار اليومين وبمواعيد متفاوتة لشرح الأوصاف والواجبات الوظيفية لكل وظيفة شاغرة، لإعطاء الفرصة لكل راغب في التقديم على الوظيفة الأقرب لقدراته ومهاراته، موضحا أن آلية المشاركة في المعرض ستبدأ بتسجيل الطلبات إلكترونيا ومن ثم تحويل المتقدمين على لجان المقابلات المختصة، لقياس الكفاءات المناسبة لكل لوظيفة.
وأكد الشيخ عبدالعزيز بن ناصر النعيمي مدير مكتب هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية بعجمان، أن المعرض يقدم فرصة للمواطنين الإماراتيين الالتقاء بصورة مباشرة مع أصحاب العمل، كما سيتيح المجال للاطلاع على العديد من فرص التدريب والتعليم واكتساب المهارات المطلوبة للحصول على الوظيفة المطلوبة.
وقال حارب العرياني مدير عام دائرة الأراضي والأملاك، إن المبادرة تأتي تنفيذاً لتوجيه من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بإطلاق مبادرة للتوطين يتم تنفيذها في كل منشآت الإمارة الحكومية وشبه الحكومية، والقطاع الخاص، مواكبة ودعماً لرؤية وجهود إمارة عجمان التي وضعت التوطين وبناء القدرات الوطنية على رأس أولوياتها وبرامجها.

اقرأ أيضا

بلدية الظفرة تستقبل حجاج البر عبر منفذ «الغويفات»