الاتحاد

الإمارات

انطلاق مبادرة «الفجيرة للاستدامة البيئية»

الفجيرة (وام)- أطلقت بلدية الفجيرة أمس مبادرة “الفجيرة للاستدامة البيئية” بهدف التعريف بالممارسات البيئية الجيدة وإمكانية تطبيقها في العمل ودفع وتفعيل عملية التنمية المستدامة ومبادئ الاقتصاد الأخضر وتفعيل المسؤولية المجتمعية في حماية البيئة واستدامتها.
وتستهدف المبادرة تفعيل التعاون والشراكة الخضراء مع كل القطاعات وإبراز وإظهار الشركات والجهات التي تتبع الممارسات البيئية الجيدة في بيئة عملها.
وتأتي المبادرة بتوجيهات من المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة، وتحقيقاً لرؤية الإمارات 2021 بأن تكون الإمارات أفضل دول العالم في مجال الاقتصاد الأخضر والاستدامة وتزامناً مع جهود الدولة في الاحتفال بيوم البيئة الوطني السابع عشر تحت شعار”اقتصاد أخضر..ابتكار..استدامة” والذي تحتفل به في الرابع من فبراير من كل عام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ومن منطلق حرص سموه على على البيئة وتنميتها.
وتعتبر المبادرة برنامج تقييم شاملا للمؤسسات والدوائر والشركات غير إجبارية تحشد وتدعم الجهود الهادفة لحماية واستدامة البيئة وتغطي ثمانية قطاعات مختلفة هي نظام الإدارة البيئية هي المياه والطاقة والنفايات والمسؤولية المجتمعية وبيئة العمل والاستغلال الأمثل للموارد وتكنولوجيا المعلومات.
وعلى هامش إطلاق المبادرة تم تنظيم مناقشة حول الموضوع من خلال عرض وشرح كامل عن “الفجيرة للاستدامة البيئية” وذلك للتعريف بها وبيان أهميتها ودورها في المحافظة على الدخل والصحة العامة والبيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية.

اقرأ أيضا

جامع الشيخ زايد الكبير يستقبل 115 ألف مصل وزائر خلال إجازة عيد الأضحى